أخبار عاجلة
الحكم في طعون متهمي "مذبحة استاد بورسعيد" اليوم -
10 أساتذة يتقدمون لشغل منصب عميد تربية حلوان -
ميسي يصل القاهرة غدا للترويج للسياحة العلاجية -

سفير روسيا بالقاهرة: تشديد الحرب على الإرهاب بعد اغتيال «كارلوف»

سفير روسيا بالقاهرة: تشديد الحرب على الإرهاب بعد اغتيال «كارلوف»
سفير روسيا بالقاهرة: تشديد الحرب على الإرهاب بعد اغتيال «كارلوف»

أعرب السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربيتشينكو، عن حزنه الكبير من جراء حادث اغتيال السفير الروسي بأنقرة أندريه كارلوف، قائلًا: «تلقيت خبر مقتل السفير بمزيد من الألم، فهو كان صديقًا عزيزًا لي».


وأضاف «كيربيتشينكو»، خلال مقابلة له مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أنه تألم ألمًا كبيرًا عندما رأى صور الحادثة مثله ككل الشعب الروسي، وأنه تلقى اتصالات كثيرة من أصدقائه داخل مصر للعزاء، مؤكدًا أن رد بلاده على هذه الحادثة سيكون بمزيد من التشدد ضد الإرهابيين؛ لمواجهة محاولات تخريب العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا.


وتابع: «لن نسمح لأي جهة تخريب ما انجزناه في مجال العلاقات الثنائية بين البلدين، والعلاقات ستكون أفضل إن شاء الله؛ لأن هناك مصالح مشتركة بين البلدين، وأنا على يقين أن العلاقات ستصل إلى مستوى جيد»، موضحًا أن تعيين سفير جديد لروسيا بأنقرة هو أمر متروك في يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


وأشاد بالمواقف العربية إزاء تلك الحادثة، قائلًا: «بالنسبة للمواقف العربية لا غبار عليها فيما يخص الأعمال الإرهابية، ونقدر هذا التضامن الذي عبر عنه الوزراء والسفراء العرب، وخاصة الجانب المصري، فهناك رؤية منسجمة تمامًا ومشتركة بين مصر وروسيا مصر تجاه أي ظواهر للإرهاب ونتعاون لمكافحته بشكل وثيق مع مصر».


وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت، مساء أمس الاثنين، عن مقتل السفير الروسي في تركيا، أندريه كارلوف، إثر تعرضه لإطلاق نار على يد شرطي تركي سابق، أثناء زيارته لمعرض فني بالعاصمة التركية أنقرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة