أخبار عاجلة
تباين مؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات -
الدولار يهبط إلى ١٥.٩ جنيهًا بـ«بنك مصر» -
الإحصاء: 3.5٪ زيادة في إنتاج القمح عام 2014 - 2015 -
إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمنيا الجديدة -
ضبط 30 سائقا يتعاطون المخدرات في مطروح -
مصرع زوجين في ظروف غامضة بدمياط -

وزير خارجية المجر يؤكد لرئيس «النواب» دعم مصر بالمحافل الأوروبية

وزير خارجية المجر يؤكد لرئيس «النواب» دعم مصر بالمحافل الأوروبية
وزير خارجية المجر يؤكد لرئيس «النواب» دعم مصر بالمحافل الأوروبية

أكد وزير الخارجية والتجارة المجري، بيتر سيجارتو، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده لمصر في المحافل الأوروبية والتي كان آخرها اعتراض المجر واليونان وقبرص على ما كان الاتحاد الأوروبي يعتزم إصداره ضد مصر اعتراضًا على قانون الجمعيات الأهلية، مؤكدًا على أن مصر تسير نحو الطريق الصحيح.

جاءت تصريحات وزير خارجية المجر اليوم خلال لقائه بالدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي للمجلس.

وأشار «سيجارتو» إلى أن استقرار المجر ومصر أساسيان لاستقرار المنطقة، واصفًا القيادة السياسية المصرية المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعظيمة والشجاعة، كما أكد احترام المجر لإرادة وخيارات الشعب المصري والدولة المصرية.

كان بيتر سيجارتو قد حضر جانبًا من الجلسة العامة للمجلس اليوم وسط ترحيب شديد من أعضاء مجلس النواب به، قبل استقبال رئيس مجلس النواب له بمكتبه.

من جهته، قدم عبدالعال الشكر لبيتر سيجارتو على حفاوة الاستقبال التي لمسها أثناء زيارته الأخيرة للمجر نوفمبر الماضي.

وأكد عبدالعال على دور مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية، حيث تطرق في هذا الإطار إلى القانون الذي أصدره مجلس النواب المصري مؤخرًا في هذا المجال والعقوبات التي غلظها ضد المتورطين في هذا النوع من الجرائم.

وفي معرض حديثه عن ظاهرة الإرهاب، أكد عبدالعال على تزايد موجات الإرهاب والتطرف في الفترة الأخيرة، مشيرًا في هذا الصدد إلى حادث اغتيال السفير الروسي في تركيا والحادث الإرهابي في ألمانيا ليلة أمس، حيث إن هذه الحوادث تؤكد ضرورة تكاتف وتعاون كافة الدول في مكافحة الإرهاب.

وحول ملف الجمعيات الأهلية والمنظمات الأجنبية في مصر، أشار عبدالعال إلى أن القانون الذي أصدره مجلس النواب مؤخرًا يرتكز في أساسه على ركنين رئيسين هما: الإفصاح عن مصدر الأموال حتى لا تذهب للجماعات الإرهابية والشفافية، واصفًا القانون بأنه على نسق القوانين الأوروبية في هذا الصدد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة