أخبار عاجلة
غدًا.. عرض خاص لفيلم "سكر بره" -

500 بطانية من المصريين بفرنسا لأهالي المنيا بمبادرة"اطمن على نفسك"

500 بطانية من المصريين بفرنسا لأهالي المنيا بمبادرة"اطمن على نفسك"
500 بطانية من المصريين بفرنسا لأهالي المنيا بمبادرة"اطمن على نفسك"
شهدت فعاليات الماراثون الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع محافظة المنيا ومبادرة اسمعونا، لصالح مبادرة "اطمن على نفسك" لمحاربة فيروس سي، ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ألقاها كل من الدكتور أحمد المالكي، عضو المكتب الفني بمشيخة الأزهر، والقس فيلوباتير نبيل كاهن بكنيسة أبي سيفين بالمنيا.

وذكر الدكتور أحمد إبراهيم، والقس فيلوباتير نبيل، أن هذا الماراثون من أجل لم شمل المصريين، ودعما لمبادرة "اطمن على نفسك" من أجل محاربة فيروس سي معا، انطلاقًا من قيمنا وتراثنا الحضاري الذي يبرز وحدة الصف المصري ووقوفه حائلًا أمام أي مشكلة أو مخطط يستهدف النيل من الوطن.

وأكد كل منهم على أهمية إعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع وهى الرسالة التي يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين، ورؤساء الكنائس الشرقية وكذلك علماء الدين ورجاله، وأهل الرأي والخبرة والمسؤولية إلى كافة الشعوب وصناع القرار فيها، مؤكدين أن ثقافة الاختلاف تؤدي إلى التكامل.

وعلى هامش الماراثون، قام عمر حشيش، ممثلا عن الجالية المصرية بفرنسا، بتسليم ٥٠٠ بطانية لوزارة التضامن من أجل توزيعها على أهالي المنيا.

وفى ختام جولة وزيرة الهجرة بالمنيا لدعم مبادرة اطمن على نفسك لمحاربة فيروس "سي" تم توزيع مجلات كارتون من مشيخة الأزهر على الأطفال، تحتوى على مضمون يهدف لتوعية الأطفال بأهمية القيم والمشاركة والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تدريب للرماية بالذخيرة الحية فى البحر بين الجيش المصرى والبحريني.. فيديو
التالى وزير الصحة عن "المرض الغامض" بالقليوبية: شكوك حول أسباب إشعاعية وراء الوفيات