أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

مندوب مصر بمجلس الأمن: طرحنا تصورا لحل الأزمة السورية

مندوب مصر بمجلس الأمن: طرحنا تصورا لحل الأزمة السورية
مندوب مصر بمجلس الأمن: طرحنا تصورا لحل الأزمة السورية
قال السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر بمجلس الأمن، إن مصر مستمرة، بالتعاون مع شركائها إسبانيا، ونيوزلاندا، في السعي لتحسين الأوضاع الإنسانية في سوريا، ولا سيما في مدينة حلب، نظرًا للوضع الخاص الذي تعاني منه.

وأضاف «أبو العطا»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن، اليوم الاثنين، في مدينة نيويورك، أن المجلس لا يمكنه طرح حلًا نهائيًا للأزمة في ضوء أن العملية السياسية تعتمد بالأساس على التوافق بين الأطراف السورية، متابعًا: «طرحنا تصورًا واضحًا على المجلس من خلال مشروع قرار كخطوة محورية في الوقت الحالي لدعم الوصول لحل للأزمة».

وأوضح أن هذا التصور ينص على وقف العمليات العسكرية في حلب، مدة 10 أيام؛ للسماح بالنفاذ الإنساني، بالإضافة إلى التنفيذ الفوري لوقف العدائيات في سوريا بصفة عامة، بهدف الوصول إلى وقف كامل لإطلاق النار، مشيرًا إلى ضرورة تدعيم أدوات مراقبة التنفيذ.

وأكد أن التصور يتضمن كيفية مكافحة الإرهاب، ووقف التعاون بين أي من الأطراف في سوريا مع الجماعات الإرهابية، التي وصفها بأنها أصبحت تسيطر على جزء كبير من الأراضي في البلاد، قائلًا: «لا بد أن نعمل على بدء مفاوضات جادة بين الأطراف السورية بخصوص المرحلة الانتقالية وفقًا لبيان جينيف، وقرار مجلس الأمن رقم 2254».

وأعرب عن أمله بأن يتمكن مجلس الأمن من دعم هذا التصور في أسرع وقت ممكن، داعيًا الأطراف داخل وخارج سوريا، لنتحية الخلافات السياسية جانبًا؛ لوقف المأساة الإنسانية التي لا يتحمل عواقبها سوى الشعب السوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"