أخبار عاجلة
المقاصة يُعلن قائمته لمواجهة الأهلي -
بورصة إسطنبول تستجيب لدعوة أردوغان -

نائب برلماني يهدد بالاستقالة إذا لم تنفذ الحكومة مطالب أهالي النوبة

نائب برلماني يهدد بالاستقالة إذا لم تنفذ الحكومة مطالب أهالي النوبة
نائب برلماني يهدد بالاستقالة إذا لم تنفذ الحكومة مطالب أهالي النوبة
قال النائب السيد موسى، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن رئيس الوزراء حضر اجتماع نظمته اللجنة بحضور النائبين محمد الغول ومصطفى بكري، لحل أزمة أراضي النوبة.

وأضاف "موسى" هاتفيًا لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، الاثنين، أن الحكومة وعدت بإعطاء الأولوية المطلقة لأهالي النوبة لتملك أراضي خور قندي الواقعة ضمن مشروع المليون ونصف فدان، خاصة وأنها كانت أراضيهم وهُجروا منها في القرن الماضي.

وأكد أن الحكومة أعطت كل الضمانات لأهالي النوبة حتى يعودوا إلى أرضهم مرة أخرى، قائلا: "سوف نستقيل من مجلس النواب إذا لم تنفذ الحكومة وعودها لأهالي النوبة، وأنا مسؤول عن كلامي".

وناشد عضو مجلس النواب شباب النوبة المعتصمين إلى التهدئة وفض اعتصامهم، موجهًا حديثه لهم: "البرلمان مسؤول عن تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل له مع الحكومة ونحن نعتز بكم ونعتبركم نسيجًا أساسيًا من أهل مصر، فضلا عن تضامنا الكامل مع مطالبكم بالعودة إلى أراضيكم".

وكان أهالي النوبة قد أبدوا اعتراضهم على قرارات الحكومة الخاصة بمشروع المليون ونصف المليون فدان، والذي يتضمن بيع أراضي من بينها «توشكى» وقرية «نفرقندي» النوبية، حيث نظموا وقفات احتجاجية واعتصامات لحين حذف أراضيهم من المشروع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"