أخبار عاجلة
تأييد إعدام حبارة في قضية مذبحة رفح الثانية -
حبس مسجل خطر قتل والد زوجته في مصر القديمة -
إيقاف رئيس وحدة محلية عن العمل في نجع حمادي -
كشري: التعدين يحتاج 5 لاعبين خبرة في يناير -
وزير النقل يتفقد 4 طرق جديدة بالغربية -
«إنريكي»: غير واثق من بقاء ميسي في برشلونة -

اتحاد طلاب المدارس يوضح سبب انسحابه من الحوار المجتمعي لتطوير التعليم

اتحاد طلاب المدارس يوضح سبب انسحابه من الحوار المجتمعي لتطوير التعليم
اتحاد طلاب المدارس يوضح سبب انسحابه من الحوار المجتمعي لتطوير التعليم

أصدر اتحاد طلاب مدارس مصر بيانا رسميا، لتوضيح موقفه من مؤتمر الحوار المجتمعي الشامل لتطوير وإصلاح التعليم، والذي انطلق صباح اليوم بالمدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر، تنفيذا لتعليمات الرئيس.

وأعلن الاتحاد في بيانه، أنه انسحب اليوم من جلسات الحوار الوطني، كما أنه قرر عدم حضور جلسات اليوم الثاني المقرر عقدها غدًا، مشيرًا إلى أن هذه القرارات جاءت بعد أن اكتشف الاتحاد أن وزارة التربية والتعليم تريد الاكتفاء بحضور أعضائه من الطلاب بشكل صوري فقط داخل الجلسات، دون أن يكون له الحق في المشاركة في النقاشات الخاصة برأي الطلاب في قضية تطوير التعليم.

وقال الاتحاد في بيانه: لم تهتم الوزارة حتى بالإشارة لا من قريب ولا من بعيد اليوم إلى مشاركة اتحاد طلاب المدارس في الحوار المجتمعي، ولم يهتم مسئولو إدارة الجلسات بمنح الفرصة لأعضاء الاتحاد للمشاركة بأي توصيات مقترحة بخصوص تطوير التعليم، وهو ما يعد إهانة واضحة لطلاب المدارس.

وأوضح بيان الاتحاد أن أعضاء اتحاد طلاب المدارس حاولوا أخذ حق الكلمة اثناء سير جلسة التعليم العام بالحوار المجتمعي لتطوير التعليم اليوم بكل الطرق الممكنة لتمثيل رأي الطلاب الذين يعدون الطرف الأهم في المنظومة التعليمية، إلا أن المنصة التي كان يجلس عليها وزير التربية والتعليم وباقي مسئولي الجلسة تجاهلت الطلبات والتعقيبات تمامًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"