أخبار عاجلة
نابولى يشعل صراع التعاقد مع دوناروما -
محمد سالم ينتظر رصاصة الرحمة من إيناسيو -
إسماعيل يوسف يبحث عن دور جديد فى الزمالك -
أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الأحد 28-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 28-5-2017 -

قلاش: البدل حق الصحفيين والحبس ليس عنوانا انتخابيا

قلاش: البدل حق الصحفيين والحبس ليس عنوانا انتخابيا
قلاش: البدل حق الصحفيين والحبس ليس عنوانا انتخابيا

النقيب المنتهية ولايته فى رسالة للجمعية العمومية: نحن لا نخطف ثمارًا من غرس غيرنا
قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش والمرشح على المقعد مجددا: «نحن لا نخطف ثمارًا من غرس غيرنا كما يفعل الآخرون، بل نجنى فقط ما زرعناه بأيدينا»، مضيفا فى مؤتمر، عقده اليوم فى مقر النقابة، لتوجيه كلمة للجمعية العمومية بالتزامن مع انتخابات التجديد النصفى غدا الجمعة، «ما زرعناه كثير، ولا نعد إلا بما نملك أن نحققه، وبما غرسناه، وما نملكه أيضا كثير. وبما نملكه نستطيع أن نكمل ما بدأناه».
وحول زيادة بدل التكنولوجيا، قال قلاش: «البدل حق أساسى للصحفيين ولا يصح المتاجرة به خلال الانتخابات، ووزير المالية رفض مقابلة مرشحين للمتاجرة بقضية البدل»، مؤكدا أن المؤتمر ليس ردا على موتمر زميل مرشح، لكنه أراد أن يضع الجمعية العمومية فى الصورة، قائلا: «البعض حاول إسدال الستار على ما أنجزنا، ويقول إن المجلس الحالى غرق فى أزمه النقابة ولم يقدم إنجازات حقيقية».
أضاف: «قضية حبسنا ليست عنوانا انتخابيا وغير هام حبس النقيب أو عدد من أعضاء المجلس، وأى حكم ثمن بخس، لكن القضية الحقيقية والقضاة الحقيقيين والحكم الحقيقى هو يوم الانتخابات الذى سيحكم على كيان نقابى وتاريخ مهنة».
واستطرد قلاش فى رسالته للصحفيين: «نحن الآن أمام معركة انتخابية مصيرية، تدور من أجل استمرار حقكم الأصيل فى إدارة وتسيير مستقبلكم، وحماية مهنتكم وكيانكم النقابى وفق إرادتكم الحرة بعيدًا عن أى تدخلات أو توجيهات»، متابعا: «لعلكم تابعتم على مدى الأيام الأخيرة كيف تم استخدام كل الأساليب غير المشروعة وغير المسبوقة والدخيلة على تقاليدنا النقابية الراسخة».
وأردف قلاش: «نحن نتقدم فى تلك المعركة إلى جموع الصحفيين بإنجازات فعلية تمت على أرض الواقع، ولمسها الجميع خلال العامين الماضيين، وغيرنا يتقدم بمجرد وعود لم تختبر»، مشيرا إلى قيام زيادة دورية للبدل الصحفى تتماشى مع نسبة التضخم وفقا للجنة الوزارية التى شكلها المجلس مع وزارة المالية والمجلس الاعلى للصحافة.
ولفت قلاش إلى الاتفاق على حل جذرى لمشكلة الأجور للزملاء فى الصحف القومية والخاصة والحزبية باعتبارها المدخل الصحيح لعلاج تردى الأوضاع الاقتصادية لجموع الصحفيين، فضلا عن زيادة المعاشات 150 جنيها الفترة المقبلة، كما لفت إلى انجازات المجلس فى فائض الميزانية ومعهد التدريب والنادى الاجتماعى وشقق الإسكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دار الإفتاء: غداً السبت أول أيام شهر رمضان
التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر