أخبار عاجلة
شاهد.. انهيار محافظ مينيسوتا أثناء خطاب له -
صاروخ بريطاني ينتحر على ساحل أمريكا -
الرئيس السيسي "يطلب من المصريين شيئا ".. ما هو ؟ -
السيسى يصدر قرارا جمهوريا جديدا -
هل يتم العفو الشامل عن "مبارك" اليوم؟ -

وزير البيئة : عدم تعاون وزارة الداخلية والمحافظة وراء عدم إغلاق مقالب القمامة بمدينة نصر

وزير البيئة : عدم تعاون وزارة الداخلية والمحافظة وراء عدم إغلاق مقالب القمامة بمدينة نصر
وزير البيئة : عدم تعاون وزارة الداخلية والمحافظة وراء عدم إغلاق مقالب القمامة بمدينة نصر
قال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، إن الوزارة طلبت معاونة محافظة القاهرة، لتحديد خطة زمنية لتقليص مساحة مقلب الطوب الرملى بحى الواحة بمدينة نصر، والعمل علي إغلاقه، وتحديد تكلفة التخلص منه.

وأكد فهمى فى تصريحات خاصة لـ «صدى البلد»، ان الوزارة لم تتلق ردا من محافظة القاهرة حتي الآن، ولاتجد التعاون الكافي من مختلف الجهات، مطالبا ايضا بتدخل وزارة الداخلية أثناء تنفيذ إغلاق المقلب نظرا لوجود مجموعة من «النباشين»، الذين احتلوا المنطقة واتخذوا منها مساكن لهم، ويرفضون إغلاق المقلب.

وأوضح فهمي ان الوزارة شنت حملات بمرافقة شرطة البيئة والمسطحات على المقلب ولكن من الخارج، والآن تحتاج إلي التدخل الامنى المسلح للسيطرة على مقلب الطوب الرملي وإغلاقه.

ويعيش سكان منطقة «الواحة» بمدينة نصر في معاناة بسبب تلال القمامة المتواجدة بالقرب من منازلهم والمتراكمة علي اطراف مقلب الطوب الرملى دون أي تدخل من المحافظة أو الحكومة، و‎تقدم محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب ، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، موجهًا لوزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر، ووزير البيئة خالد فهمي، حول الغازات المنبعثة من مدافن الوفاء والأمل وجبل قمامة الطوب الرملي.

وقال السلاب في طلب الإحاطة ، بحسب بيان صحفي إن وجود المقلبين يصيب المنطقة بالتلوث ويلحق أضرارًا جسيمة بصحة المواطنين القاطنين بالأماكن القريبة منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا