أخبار عاجلة
لديك مشكلة عاطفية؟ "آيكيا" تملك منتجاً لذلك -
نجم الكرة السورية يغرد: راموس أكبر إرهابي ! -
الأقباط يستقبلون وزير الداخلية بـ "ارحل" -
ننشر أسماء ضحايا حادث تفجير"الكاتدرائية" -

«المسلماني»: زيارة السيسي للبرتغال تأتي في إطار عودة القاهرة إلى الساحة الدولية

«المسلماني»: زيارة السيسي للبرتغال تأتي في إطار عودة القاهرة إلى الساحة الدولية
«المسلماني»: زيارة السيسي للبرتغال تأتي في إطار عودة القاهرة إلى الساحة الدولية

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للبرتغال هي أول زيارة رسمية يستقبلها الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوزا، بعد توليه مهام منصبه.

وأضاف «المسلماني»، في برنامج «الطبعة الأولى»، المذاع على فضائية «دريم»، مساء الاثنين، أن الاستثمارات البرتغالية داخل مصر تتجاوز 5 مليارات جنيه، مشيرًا إلى دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمستثمرين البرتغاليين لزيادة استثماراتهم في مصر.

وأوضح أن زيارة الرئيس للبرتغال تأتي في إطار عودة القاهرة إلى الساحة الدولية، والتواجد القوي لمصر شرقًا وغربًا، فضلًا عن دورها في تعزيز العلاقات الثنائية مع مختلف دول العالم.

وأضاف أن «تلك الزيارة مهمة للموقع المتميز للبرتغال التي تعد طريقنا إلى غرب العالم لما لها من موقع جغرافي واستراتيجي متميز، هذا بالإضافة إلى السبب الأبرز وهو جنسية الأمين العام للأمم المتحدة الجديد البرتغالي الجنسية خلفًا لـ(بان كي مون) بما يعزز موقف مصر في الأمم المتحدة».

وتابع: «من ضمن أسباب الزيارة أيضًا الاستثمارات البرتغالية في مصر والبالغة 5 مليارات، وذلك من أجل زيادة تلك القيمة بالإضافة تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين التي تم تأسيسها أثناء ثورة 25 يناير، ولم تجتمع منذ تأسيسها وبالتالي عودة القاهرة إلى الساحة الدولية مرة أخرى».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"