أخبار عاجلة
«عطر الأولين» يفوح في «ربيع الشماسية» -
السيسي يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية -
"نهج ستانيسلافسكي".. مدرسة فلسفية للحياة -
الأمم المتحدة: نراقب تطورات عفرين عن كثب -
أنقرة: متمسكون بعملية عفرين مهما كان الثمن -

إزالة أكشاك ومحال لحوم مخالفة من 60 عامًا بقرية في الدقهلية

إزالة أكشاك ومحال لحوم مخالفة من 60 عامًا بقرية في الدقهلية
إزالة أكشاك ومحال لحوم مخالفة من 60 عامًا بقرية في الدقهلية

أزالت قوات الأمن بمحافظة الدقهلية أكشاكًا بالمحافظة تحت إشراف الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية من تنفيذ جميع قرارات الإزالة الصادرة لمحال الجزارة وأكشاك بيع اللحوم بقرية طنامل التابعة لمركز أجا والصادرة منذ 60 عامًا، بعد إقناع أصحاب التعديات بضرورة الإزالة وعدم السماح بوجود أي تعديات على طرح النهر، في إطار خطة المحافظة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة وعلى نهر النيل.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إنه تم تنفيذ 68 قرار إزالة بواقع 124 حالة تعد وبإجمالى مساحة قدرها 2352 مترا عن طريق الأهالى أنفسهم ودون اللجوء للقوة بعد إجراء عدة حوارات مجتمعية مع أصحاب التعديات بعد فشل جميع المحاولات لتنفيذ الإزالة على مدار 60 سنة.

كان المحافظ عقد عدة لقاءات مع أصحاب محال الجزارة وأكشاك بيع اللحوم المقامة بالمخالفة بحرم الطريق وعلى طرح النهر بقرية طنامل، وطالبوا بتقنين أوضاعهم إلا أن المحافظ تمكن من إقناعهم بعدم جدوى اعتراضهم على تنفيذ قرارات الإزالة أو لجوئهم للقوة لأنه سيتم تنفيذ قرارات الإزالة سواء قبلوا الوضع أو رفضوه ولن يسمح بوجود أي حالة تعد على أي شبر من املاك الدولة أو على نهر النيل.

وطالبهم بتفكيك الثلاجات وإزالة الأكشاك والتعديات بمعرفتهم مقابل عدم اللجوء للقوة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بمعرفة مجلس مدينة أجا وحماية النهر حفاظا على ممتلكاتهم الشخصية بتلك الأماكن.

وأكد المحافظ أن أصحاب التعديات استجابوا لرغبة المحافظة وسلطة الدولة بعد 60 سنة من المحاولات الفاشلة لإزالة التعديات وقاموا بإزالة التعديات بمعرفتهم ودون اللجوء للقوة أو استخدام أي آلة.

وأشاد المحافظ بتفهم أصحاب التعديات لموقف المحافظة الحريص على حماية نهر النيل والحفاظ على أملاك الدولة، ووجه الشكر لهم على تعاونهم مع الدولة في فرض القانون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد