أخبار عاجلة
بالصور.. تباين أسعار الدواجن بسوق الدقي -
ارتفاع أسعار الشقق والإيجارات في روكسي -

مطالبات بفصل صندوق إنقاذ آثار النوبة عن القاهرة

مطالبات بفصل صندوق إنقاذ آثار النوبة عن القاهرة
مطالبات بفصل صندوق إنقاذ آثار النوبة عن القاهرة
قال أحمد حسن عبد الماجد، مدير إدارة المعابد بصندوق إنقاذ آثار النوبة، بمحافظة أسوان، إن النوبة تعانى من إهمال شديد منذ أواخر التسعينات، ولا يتدخل أحد لإنقاذها، موضحا أن الإهمال، يمتد من خزان أسوان وحتى الحدود المصرية السودانية.

وأكد عبد الماجد، أن آثار النوبة تم إهمالها أمنيا، حيث لا حراسات ولا استراحات، والكثبان الرملية تسببت في تغطية العديد منها، مشيرًا إلى أن الصندوق الرئيسى لإنقاذ آثار لنوبة بالقاهرة ولا يهتم بأوضاعها متسائلا:" إزاي آثار النوبة في أسوان وصندوق إنقاذها في القاهرة.

ولفت عبد الماجد إلى أن صندوق الإنقاذ الذي يتواجد بالقاهرة، وله ميزانية خاصة، كما يُحصل 2 دولار على كل تأشيرة أجنبية تدخل مصر، بالإضافة إلى تبرعات الأجانب، والمصريين، ولكن لم يتدخل لمواجهة الإهمال القائم في هذه الآثار، مطالبا بضرورة نقل الصندوق إلى أسوان على أن تكون له كافة الصلاحيات في مواجهة الأوضاع السيئة في آثار النوبة.

من جانبه قال النائب تامر عبد القادر، عضو الوفد، إن وزير الآثار خالد عنانى، ليس لديه الصورة كاملة عن أوضاع آثار النوبة، موضحا أن النواب سيعملون على إثارة الموضوع أمامه ومطالبته بوضع حلول له.

وفى نهاية اللقاء أكد النائب ياسين عبد الصبور، على أن اللجنة استمعت لجميع الشكاوى، وستعمل على وضع توصيات في تقريرها النهائى عن الزيارة لوضع رؤى نحو حلها، وعلى رأسها أزمة صندوق إنقاذ آثار النوبة المتواجد بالقاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان: مبادرة «أسوان عاصمة للثقافة الأفريقية» مهمة للغاية
التالى أ ش أ: المالية لم تنف زيادة بدل الصحفيين