أخبار عاجلة
أمانة نجران تتلف 11 طناً من الأسماك الفاسدة -
سهرة «كروية» حتى الإشباع -
موقعة الاتحاد -
مدرب 2016 قريب من زيزو -

"روتارى" ينظم دورات تدريبية لـ 1000 مواطن على الاسعافات الأولية بالإسكندرية

"روتارى" ينظم دورات تدريبية لـ 1000 مواطن على الاسعافات الأولية بالإسكندرية
"روتارى" ينظم دورات تدريبية لـ 1000 مواطن على الاسعافات الأولية بالإسكندرية

نظم نادى روتارى وروتاراكت إسكندرية شرق الدورة التدريبية الثالثة لإنعاش القلب والتنفس والإسعافات الأولية" بالإشتراك مع جمعية الليدرز الإجتماعية، والتى تم فيها تدريب 15 فرد من طلبة جامعة الإسكندرية بالإضافة إلى إجراء تقييم لبعض المتدربين فى الدورتين السابقتين من طلبة كلية الطب لبيان إمكانية السماح لهم بالمساعدة فى التدريب فى الدورات اللاحقة.

 

 وتأتى تلك الدورة فى إطار مشروع نادى روتارى إسكندرية شرق لتدريب حوالى ألف مواطن من غير العاملين فى المجال الطبى على الإسعافات الأولية وإنعاش القلب والتنفس خلال السنة الأولى.

 

وأكد الدكتور سامح عرب أستاذ القلب يكلية الطب ورئيس نادى روتارى إسكندرية شرق، على أهمية هذا التدريب حيث أثبتت الدراسات العلمية من 190 دولة حول العالم أن 11% من حالات التوقف المفاجئ للقلب خارج المستشفيات (فى المنزل أو الأماكن العامة أو الطريق) قد نجوا من الموت عند تلقيهم العلاج الطارئ والفورى عن طريق إنعاش القلب بواسطة المارة فى الطريق وليس المسعفين.

 

 وأشار دكتور محمد العشرى رئيس نادى روتاراكت إسكندرية شرق إلى أن تعلم الإسعافات الأولية من الضرورات القصوى نظرا لأن حوادث الطرق فى العالم تؤدى إلى وفاة أكثر من مليون نسمة كل عام، بالإضافة إلى حوالى 20 - 50 مليون إصابات غير مميتة يؤدى كثير منها إلى العجز، ويحدث أكثر من 91% من هذه الحالات فى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل رغم إمتلاكها أقلّ من نصف المركبات الموجودة فى العالم. ونظرا للإزدحام الشديد فى الطرق والذى يؤدى إلى تأخر وصول سيارة الإسعاف إلى المصاب حين يكون عامل الزمن ثمينا للغاية، فإن أفضل طريقة لتقليل الخسائر فى الأرواح الناجمة عن ذلك هى تدريب أكبر قدر من المواطنين العاديين على برامج "دعم الحياة" والتى تشمل الإسعافات الأولية وإنعاش القلب والتنفس.

 

 يذكر أن المشروع تحت إشراف  الدكتور أحمد عثمان عميد كلية طب الإسكندرية وبرعاية الدكتورة ميان رسلان محافظ المنطقة الروتارية 2451، إيمانا بالواجب الوطنى لأندية الروتارى فى مجال خدمة المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"