أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

كشف سر رش ''طائرة اليابانيين'' بالمياه في مطار الأقصر.. شاهد

كتب : (بوابة القاهرة) الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 02:51 ص
الطائرة

الطائرة

وصلت أولى رحلات شركة مصر للطيران، القادمة مباشرة من مدينة ناريتا اليابانية إلى مطار الأقصر الدولي وعلى متنها 230 سائحًا يابانيًا أمس الاثنبن، و قام العاملون بمطار الأقصر برش الطائرة بالمياه، في تقليد معتاد احتفاءً بوصول رحلات جديدة إلى المطارات - حسب بيان الشركة.

وصرح الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأنه بناءً على توجيهات وزير الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قدمت الشركة الوطنية كافة التسهيلات اللازمة للشركة السياحية المنظمة للرحلات لما يحققه من عائد على الاقتصاد القومي ودعم السياحة المصرية و خاصةّ مدينة الأقصر، حيث يعد السائح الياباني من أكثر السائحين إنفاقًا في العالم كما أنه يعشق السياحة الثقافية.

وتستهدف هذه الرحلات التي بدأت أول أمس الأحد وتنتهي في 7 مايو المقبل 10 آلاف سائح ياباني ينفقون 16 مليون دولار دخل مباشر بخلاف الدخل الغير مباشر وطلبت شركته زيادة هذه الرحلات الي 32 رحلة هذا الشتاء فقط لتصل الي 108 رحلة حتي مارس 2018 حيث يأمل في تسيير 3 رحلات اسبوعيا في شتاء 2017 بدلا من رحلة واحدة اسبوعيا.

وأعرب عزت عن تطلعه أن تعطي هذه الرحلات مؤشرًا إيجابيًا على زيادة الحركة السياحية القادمة من المدن اليابانية إلى مصر بصفة عامة، وأكد أن الشركة لن تتوانى في تقديم كافة الدعم المطلوب لمنظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية الأخرى.

ولم تكن تلك الطائرة الأولي في العالم، التي قامت بهذا العُرف الدولي، بل شركات طيران كبري أجرت نفس التقليد منهم شركة الطيران السعودية في فبراير الماضي، التي رشت طائرة Boeing 787 المعروفة بطائرة الاحلام المنتظرة بالمياه في مطار الملك عبد العزيز بجدّة.

/ م . ف 




اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"