أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

جامعة الإسكندريـة تعلن بدء امتحانات نصف العام 9 يناير

جامعة الإسكندريـة تعلن بدء امتحانات نصف العام 9 يناير
جامعة الإسكندريـة تعلن بدء امتحانات نصف العام 9 يناير

أعلن مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، استعدادات الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ 9 يناير المقبل وتستمر حتى 26 يناير.

وأكد المجلس، خلال جلسة الأربعاء، على جميع الكليات توفير كل ما يلزم لأداء الطلاب الامتحانات في مناخ مناسب، وتوفير سيارات الإسعاف وكافة الإمكانات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية لمواجهة أي حالات طارئة، وتوفير الرعاية اللازمة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وإخطار جميع الطلاب بالقواعد المنظمة للامتحانات، والتنبيه بعدم دخول لجان الامتحانات بالتليفون المحمول، حسب بيان صحفي.

ودعا «جابر» الكليات إلى التأكيد على جميع أعضاء هيئة التدريس بالتواجد بالكليات طوال فترة الامتحانات والبدء في إجراءات تصحيح أوراق الامتحانات عقب انتهاء امتحانات كل مادة.

وأشار إلى أن الجامعة بصدد افتتاح مكتب لرعاية شؤون الطلاب الوافدين يكون مقره بإدارة كلية الطب، ويهدف لتقديم الاستشارات والدعم الذي يحقق سبل الاندماج في المجتمع، وتعريفهم بكيفية التعامل مع الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء إجراءات الإقامة وكافة الخدمات المتاحة بالجامعة.

وناقش المجلس المقترح المقدم من كلية الطب بتنظيم مؤتمر لطلبة الجامعة يعبرون فيه عن أنفسهم ورؤيتهم المستقبلية، ومقترحا آخر بإنشاء مركز لدعم الطلاب يهدف لتقديم الدعم للطلاب في المجال النفسي والأكاديمي والصحي والاجتماعي، وتنمية المهارات والتبادل الطلابي.

ودعا «جابر» الكليات إلى الإعداد لإنشاء برامج دراسية بينية في المجالات الحديثة والمتطورة بالتعاون بين أكثر من قسم بالكلية أو مع كلية أخرى لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وسد احتياجات سوق العمل في هذه المجالات.

واستعرض المجلس تجربة كلية الآداب في الإدارة الإلكترونية لنظم التعامل مع الطالب منذ التحاقه بالكلية وتنسيق الأقسام وكافة الاتصالات وسداد الرسوم والإخطار بنتائج الامتحانات حتى تقديم طلب الحصول على شهادات التخرج، كما استعرض المجلس مستقبل التعليم المفتوح والأفكار المطروحة حول تطويره بما يحقق الأهداف التنموية للمجتمع ويلبى احتياجات سوق العمل.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا