أخبار عاجلة
إرجاء اتمام عملية بيع ميلان لشركة صينية حتى مارس -

تأجيل "فض رابعة" إلى 10 ديسمبر وإخلاء سبيل متهم مصاب بالسرطان

تأجيل "فض رابعة" إلى 10 ديسمبر وإخلاء سبيل متهم مصاب بالسرطان
تأجيل "فض رابعة" إلى 10 ديسمبر وإخلاء سبيل متهم مصاب بالسرطان

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم السبت، محاكمة 739 متهمًا، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، لجلسة 10 ديسمبر، لفض الأحراز.

كما قررت المحكمة إخلاء سبيل المتهم عاطف صلاح المريض بسرطان الكبد، وتغريم المتسبب فى تأخر حضوره ألف جنيه.

وقررت المحكمة، خلال الجلسة الماضية التي عقدت مطلع نوفمبر الجاري، إخلاء سبيل متهمين اثنين في القضية هما عبد الكريم حافظ وعمر شعبان بضمان محل إقامتهما لإصابتهما بفيروس "سي".

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات جماعة الإخوان، من بينهم محمد بديع مرشد الجماعة، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وفضت قوات الأمن -بالتعاون مع الجيش- اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصا بينهم 8 من قوات الأمن، حسبما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي: حل أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا يتطلب الحفاظ على الدولة الوطنية
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"