أخبار عاجلة
شكوى جديدة بحق نادي الإتحاد -
نجم الهلال يغادر لبلاده في اشارة للرحيل -
جروس: التعادل مع أهلي دبي سببه السومة! -
بالفيديو: خربين يغلق "سناب" الزوري -
أندرلخت يحسم موقف تريزيجيه من الرحيل -
عودة وكيل مجلس النواب بعد زيارة للبنان -
مقتل وزير الحرب الداعشى شرق حلب السورية -

«حقيقة زيادة رواتب العاملين بالدولة 30%».. الأبرز في صحف الجمعة

«حقيقة زيادة رواتب العاملين بالدولة 30%».. الأبرز في صحف الجمعة
«حقيقة زيادة رواتب العاملين بالدولة 30%».. الأبرز في صحف الجمعة

تناولت الصحف الصادرة، الجمعة، عددا من الموضوعات المتنوعة، التي اهتمت بالشأنين المحلي والدولي.

ففي صحيفة «الأهرام»، وتحت عنوان «السيسى: لجنة للتحقيق في واقعة تلاميذ سوهاج»، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوفير الرعاية الطبية الكاملة لتلاميذ المدارس الابتدائية في سوهاج، الذين أصيبوا بحالات إعياء.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس يتابع عن قرب الموقف من إصابة هؤلاء ويتلقى تقارير دورية حول تطور حالتهم، كما وجه الرئيس بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة، وشدد على اتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة تلاميذ المدارس والعمل على ضمان سلامتهم.

وتحت عنوان «رفع كفاءة العاملين بالدولة.. الحكومة تجرى تقييما لتجربة زراعة القمح المبرد»، قالت الصحيفة إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أكد خلال استعراضه ملامح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأعوام الأربعة المقبلة مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد أهمية متابعة المشروعات التنموية والمتعلقة بالبنية الأساسية وكذلك ضرورة تدقيق الأرقام الخاصة بالمشروعات الاقتصادية.

وبعنوان «صندوق عقاري يضخ 5. 2 مليار جنيه بالمشروعات القومية.. تشغيل أول مشروع لتموين السفن بمحور القناة يوليو المقبل»، قالت الصحيفة إن لجنة التشييد والبناء بجميعة رجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي نظمت زيارة للعاصمة الإدارية الجديدة ومشروع مدينة جبل الجلالة العالمية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذه المشروعات القومية، حيث استجاب أكبر وفد استثماري يضم 150 مستثمرا بمختلف القطاعات الاقتصادية.

وتحت عنوان «بروتوكول تعاون بين الداخلية والقومى لحقوق الإنسان»، قالت «الأهرام» إن وزارة الداخلية والمجلس القومى لحقوق الإنسان وقعا أمس بروتوكول تعاون لنشر ثقافة حقوق الإنسان وتحقيق التوازن بين رسالة الأمن والحافظ على حقوق الإنسان.

وقال محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان إن الأمن وحقوق الإنسان قيمتان متكاملتان وليستا متعارضتين، ووصف اللواء محمد يوسف، مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان البروتوكول، بأنه يعكس الإرادة الحقيقية لدى الوزارة لتحقيق التوازن بين الأداء الأمني ومراعاة حقوق الإنسان.

وفي صحيفة «الجمهورية» وتحت عنوان «لأول مرة.. في إطار خطة الدولة للاستفادة من الأصول.. مزايدة لاستثمار 400 ألف متر بأرض المعارض بمدينة نصر.. مجمع سكني تجاري إداري متكامل والأرض ليست للبيع.. إسناد تطوير قاعات المؤتمرات لـ«المقاولون العرب» بتكلفة 400 مليون جنيه»، قالت الصحيفة إن الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات ووزارة الإسكان سيوقعان الأسبوع القادم بروتوكولًا لطرح مزايدة لاستغلال أرض المعارض البالغة 400 ألف متر.

وقال رئيس الهيئة، محمد سامي، على هامش معرض القاهرة الدولي المقام حاليًا ويستمر حتي 24 مارس الجاري تحت شعار «أفريقيا في قلب مصر»: نسعى إلى إقامة مشروع ضخم متكامل لاستغلال أرض المعارض. مشيراً إلى أن الهيئة ستدخل كشريك بحصة عينية الأرض ولن يتم بيع أرض المعارض بينما تتولي وزارة الإسكان عملية الإشراف وتقييم العروض والأفكار.

وتحت عنوان «معلومات مجلس الوزراء: لا صحة لزيادة رواتب العاملين بالدولة 30% بالموازنة الجديدة»، قالت الجمهورية إن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء نفى ما انتشر في العديد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بدراسة وزارة المالية زيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% في الموازنة الجديدة.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق انه قام بالتواصل مع وزارة المالية والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما. مؤكدة انه لا نية لزيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% خلال الموازنة العامة الجديدة للعام المالي 2017 ــ 2018، وان ما تردد في هذا الشأن غير صحيح حيث أن نسبة زيادة الرواتب في الموازنة الجديدة لم تتحدد حتي الآن.

وأضافت الوزارة أن قانون الخدمة المدنية يكفل زيادات دورية في مستويات أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال منح علاوت دورية في حدود نسبة 5% من الأجر الوظيفي الذي سيعادل 75% من إجمالي الأجر الحالي على الأقل للعاملين بالدولة وهو ما يعني أن نسبة الزيادة الفعلية في الأجور ستفوق نسبة الـ 10 أو الـ 15% من الأجر الأساسي في ظل النظام القديم للأجور.

وبعنوان «قرار جمهوري: بعثة لمصر لدى حلف الأطلنطي يمثله سفيرنا في بلجيكا»، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا بإنشاء بعثة لجمهورية مصر العربية لدى منظمة حلف شمال الأطلنطي وتعيين إيهاب محمد مصطفى قدرى سفير مصر في بلجيكا مندوبا لمصر لدى منظمة حلف الأطلنطي.

وبعنوان «قرض كورى لتطوير إشارات السكة الحديد»، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا بالموافقة على الترتيبات الموقعة في سول 3 مارس 2016 بين حكومتي مصر وكوريا الجنوبية حول القرض الكوري من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ تطوير نظم إشارات السكك الحديد من نجع الحديد من نجع حمادي إلى الأقصر.

كما أصدر الرئيس قرارا بالموافقة على الاتفاقية الإطارية الموقعة في سول بتاريخ 3 مارس 2016 بين حكومتي مصر وكوريا الجنوبية بشأن الحصول على قروض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية.

وفي صحيفة «الأخبار» وتحت عنوان «مشروعات صناعية مشتركة بين مصر وبيلاروسيا»، قالت الصحيفة إن د.محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بحث خلال لقائه مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا دعم تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات المدنية والعسكرية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد «لوكاشينكو»‬ أن الإرادة السياسية لدي الدولتين يجب استغلالها لدفع التعاون الفعلي في مختلف المجالات، كما أصدر لوكاشينكو توجيهاته بإيفاد وزير الصناعة البيلاروسي لمصر خلال شهر على رأس وفد من الشركات البيلاروسية للتواصل مع كافة الجهات المعنية في مصر من أجل الاتفاق على البدء في مشروعات صناعية مشتركة.

وبعنوان «البورصة تحقق صعوداً قياسياً وتربح 11 مليار جنيه»، قالت الأخبار إن البورصة حققت صعوداً قياسياً أمس وسط مشتريات مكثفة من المؤسسات العربية، وربح السوق 11 مليار جنيه.

وأرجع خبراء البورصة أن الصعود الكبير للسوق يرجع إلى 3 أسباب رئيسية، هي الإعلان عن عودة الإمدادات البترولية السعودية للقاهرة اعتبارا من الشهر المقبل، وإتمام عملية التصالح بين هيئة الرقابة المالية والمهندس نجيب ساويرس واستمرار تراجع الجنيه أمام باقي العملات الأخري في التعاملات الرسمية بالبنوك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "قوى عاملة" البرلمان توافق مبدئيا على مشروع قانون المنظمات النقابية.. صور
التالى وزير الري الصومالي يغادر القاهرة عائدا إلى بلاده