أخبار عاجلة
"Downsizing" يُقلص طول النجم مات ديمون إلى 15 سم -
الليلة.. صبا مبارك في "SNL بالعربي" -
"Ghost House" في دور العرض المصرية -
برلماني: الدولة حققت 90% من الوفاق الوطني‎ -
علي جمعة: "كتب الشيعة فيها بلاوي" -
بالفيديو.. أروى تطرح كليب "وأقول أنساك" -
وفاة "سيد طهاة" المطبخ الفرنسي بول بوكوز -
توقيف شاب تحرش في فتاة لفظياً -

أحمد حلمي: يجب مناقشة جميع أشكال التطرف في السينما وليس «الديني» فقط

أحمد حلمي: يجب مناقشة جميع أشكال التطرف في السينما وليس «الديني» فقط
أحمد حلمي: يجب مناقشة جميع أشكال التطرف في السينما وليس «الديني» فقط

قال الفنان أحمد حلمي إن مكافحة التطرف في السينما يأتي من خلال مخاطبة الوجدان أولًا لنصل إلى العقل، فما يتم زراعته من فكر متطرف بشكل عام منذ الصغر صعب تغييره سوى بمخاطبة الوجدان.

وأضاف «حلمي» خلال جلسة دور السينما في مكافحة التطرف ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، الأربعاء، أن «السينما فيها سمو الروح أكثر من مخاطبة العقل، وعلينا مناقشة جميع أشكال التطرف، وليس التطرف الديني فقط»، مشيرًا إلى «أننا نحتاج تغيير الخطاب الخاص بالأطفال، فنحن نُعلم أبناءنا أخطاءً منذ الصغر»، وقال ضاحكًا:«نقول لأبنائنا كُخ وأمبو، هو احنا هنعلم أبناءنا فرعوني في البيت».

وتابع:«مع الحب والوعي للأطفال، علينا أن نتجه لجهة استشارية في التربية»، مشددًا على أن «الكوميديا هي أصعب وأقصر الطرق في الوقت نفسه لتوصيل ما نريده، فالبسمة والضحكة معادلة صعبة لإيصال هدفنا، على أن نفعل ذلك دون تجريح».

وأشار الفنان أحمد حلمي إلى أن «لدينا الجيد والسئ، ولكن هناك من يهتم بالسئ فقط دون إيجاد الحلول، فلابد أن نفعل ذلك سينمائيًا خلال المرحلة المقبلة»، مؤكدًا أن «الدولة عليها عبئًا في تغيير الفكر في الصغر، ودعم السينما لأنها صناعة كبيرة تحتاج للدعم».

وشدد «حلمي» على أنه «يجب علينا الاختيار المختلف لتناول التطرف في هذه الفترة، لأن الاختيار مهم ومؤثر، فالإرهابي خلفه قصة ودراما وليس قنبلة فحسب، فهو مذنب ولابد أن نعرف كيفية وصوله لهذا الأمر، حتى يجد المشاهد ما يريده مع تغيير فكره لو كان متطرفًا أو في طريقه للتطرف».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رفع حالة الطوارئ في القطاع الصحي بشمال سيناء استعدادا لأعياد الميلاد