أخبار عاجلة
وفد برلماني يصل المنيا لدعم المشروعات الصغيرة -
عماد جاد: النظام يواصل خلط الدين بالسياسة -
6 سنوات على غياب العدالة في قضية قطع الاتصالات -

كلاكيت تاني مرة .. الحكم بحبس طفل عمره 3 سنوات بسوهاج

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 01:44 م
الطفل المحكوم

الطفل المحكوم

تسود حالة من الصدمة مركز المنشاة بمحافظة سوهاج، بعد الحكم على طفل (3 سنوات)، بقرية "السقرية" التابعة للمركز، في قضية "اعتداء" بالحبس شهر وغرامة 50 جنيهًا، بعدما تم إخطار أسرته أمس بصدور الحكم، دون علمهم بالقضية من الأساس.  
 
وقال والد الطفل أبو السعود أسعد، إن محكمة جنح مركز المنشاة الجزئية قضت بحبس نجلي الطفل أسعد 3سنوات بالحبس شهرًا وغرامة 50 جنيهًا في جنحة ضرب مقيدة برقم "9302".

متسائلًا: "كيف له أن يفعل ذلك ومع من كان يتشاجر وأين العقل مما يحدث؟ وكيف يتم  الحكم عليه دون التحقيق معه في الواقعة؟ وهل ستحضر الشرطة للقبض علي نجلي لتنفيذ الحكم؟.

و أضاف محمد الطربيشي أحد أقارب الأسرة، إننا نستغيث بكافة مسؤولي الدولة لرفع الظلم عن الأسرة البسيطة ومحاسبة المسؤولين عن تلفيق هذه القضية لخطئهم في جمع التحريات وتقديمهم للعدالة حتى يكونوا عبرةً لغيرهم لكي يراعوا الله في عملهم وحتي لا يسببوا وقيعة بين الشرطة والقضاء والمواطنين يكون سببها خطئًا فادحًا من موظف حكومي في وزارة الداخلية".  
 
وأعلن عدد كبير من محامي المركز تضامنهم مع أسرة الطفل للدفاع عنه، حيث أكد أحمد محروس، محامٍ، تضامنه مع الأسرة، مضيفًا أن هذا لم يكن خطئًا من رجال الشرطة والقضاء بل هو كيدية الاتهام وتلفيق التهمة من قبل المجني عليه.
 
 وأضاف المحامي: "سوف ندفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر الدعوى وإحالتها للمحكمة المختصة وهي محكمة الطفل وسوف يتم قيدها برقم جنح طفل محكمة الأحداث ولا يجوز الحبس ما لم يبلغ الثانية عشر من عمره" مؤكدًا أنه سوف يـتبنى هذه القضية على نفقته الخاصة".  
 
 
يذكر أن سوهاج شهدت واقعة مشابهة  نشرت في وقت سابق، حيث تم الحكم علي طفل رضيع يبلغ 10 أشهر في واقعة تلويث نهر النيل بقرية السمطا بمركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بسبب خطا في التحريات وتم الحكم فيها بالبراءة عقب تناول الموضوع صحفيا وإعلاميا على نطاق واسع، وقضت المحكمة بمعاقبة من تسبب في كتابة اسم الطفل بإبعاده عن المنطقة ونقله لمكان آخر.


ع د
م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة