أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

صور| وزيرة الهجرة تلبس "باريه" قناة السويس أثناء لقائها بمميش

توجهت ، اليوم الأربعاء، القاهرة إلى الاسماعيلية لزيارة قناة السويس، يرافقها وفد من العلماء المصريين بالخارج الذين شاركوا في مؤتمر "مصر تستطيع"، الذي عقد في مدينة الغردقة مؤخرا.

قدم  دكتور مصطفي عبد المقصود استاذ الهندسة البحرية بجامعة هامبورج المانيا عرضا مصورا عن ربط مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد بحركة التجارة العالمية.

وأعرب الدكتور مصطفى فى بداية عرضه عن سعادته بدعوة الفريق مهاب مميش له بالتعاون مع وزيرة الهجرة لتقديم عرضه حول هيئة قناة السويس، ووجه شكره لحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية. 

وأكد  أن ما قامت به هيئة قناة السويس فى حفرها لقناة السويس الجديدة أمر غير قابل للتصديق، مشيرا إلى أنه توصل خلال دراسته بالخارج أن مينائي العين السخنة وشرق بورسعيد أكثر الموانى جذبا لحركة التجارة العالمية خاصة السفن ذات الحمولة الكبري لانها أقل تكلفة لهم ويرجع ذلك لموقعهم المتميز ،وتضمن المقترح ان تعتبر تلك المواني مرحلة وسيطة عبر شرق اسيا وغرب اوروبا يتم تخزين واعادة التحرك منها لتوفير  تكلفة نقل الحاويات عبر السفن الضخمة

جاء هذا العرض فى اطار دعوة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى قناة السويس يرافقها مجموعة من العلماء الذين شاركوا فى مؤتمر "مصر تستطيع". 

وقدم الفريق مهاب مميش فى ختام المؤتمر درع هيئة قناة السويس للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة والشئون المصريين بالخارج تكريما لها على أعمالها الوطنية وسعيها الدائم لتحقيق أقصى استفادة ممكنه لبلدها.

والجدير بالذكر دكتور مصطفي عبد المقصود  رئيس معهد هندسة البحار بجامعة هامبرج بالمانيا، هو أحد أنبغ العقول المصرية الذي شارك في تصميم أكبر حاوية بالعالم ويشرف علي تحديد وإقرار  المواصفات القياسية للسفن العسكرية والتجارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد هروبها من العريش.. «نبيلة» تروي تفاصيل قتل إرهابيين لابنها وزوجها أمام عينيها
التالى اليوم.. «شكري» يستقبل وزير خارجية بريطانيا