أخبار عاجلة
ضبط هارب من المؤبد فى قضية قتل بالبحيرة -
مصرع طفلة سقطت على صنبور مياه بالفيوم -
إصابة 6 في حادثي طريق بكفرالشيخ -
شعبة الأرز: توريد 100 ألف طن شهريا أول أغسطس -

مستشار العلوم بالتعليم: هناك أجزاء لا يمكن حذفها من امتحانات نهاية العام

مستشار العلوم بالتعليم: هناك أجزاء لا يمكن حذفها من امتحانات نهاية العام
مستشار العلوم بالتعليم: هناك أجزاء لا يمكن حذفها من امتحانات نهاية العام
أكد يسري سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم، أنه تم إرسال فاكس لتوجيه العلوم بكل المديريات، يفيد بتفعيل القرار الخاص بحذف كل المقررات التي تم دراستها حتى 11 مارس من امتحانات نهاية العام، مع الوضع في الاعتبار الموضوعات التي يوجد بها مفاهيم متصلة مرتبطة ارتباط وثيق ببعضها.

وأوضح "سويرس" في تصريحات خاصة لموقع "صدى البلد"، أن هناك في مقررات مادة العلوم موضوعات لا يمكن تجزئتها، مثل الجهاز الدوري المقرر على الصف الخامس الابتدائي، لا يمكن فصل تركيب القلب عن الدورة الدموية، وبالتالي فسوف نضطر لعدم حذف أي من هذه الأجزاء من امتحان نهاية العام.

وأضاف "سويرس" أنه بناء على ذلك شددنا على مديريات التعليم الموجودة في الـ27 محافظة، على أن المفاهيم المرتبطة ارتباطا وثيقا في المناهج لا يمكن حذفها من امتحان نهاية العام حتى لو كانت تدخل ضمن ما تم تدريسه حتى 11 مارس.

وقال "سويرس" إن هناك ورقتين تم تداولهما خلال الساعات الأخيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بشأن الأجزاء التي تقرر حذفها من امتحان نهاية العام لمادة العلوم بجميع صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، مشيرًا إلى أن هاتين الورقتين منهما ورقة خاطئة ومزيفة ولا تخص العام الحالي، أما الورقة الأخرى فهي الورقة الصحيحة التي تم إرسالها للمديريات.
وذكر "سويرس" أن الورقة الصحيحة هي التي تبدأ بجملة "بناءا على موافقة السيد الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني"، أما الورقة الخاطئة هي الورقة التي كذبها الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام مساء أمس في تصريحاته لموقع "صدى البلد"، وهي الورقة التي تبدأ بجملة "بناءا على توجيهات الأستاذ الدكتور معالي وزير التربية والتعليم".

وبشأن الأجزاء التي تقرر حذفها من امتحانات آخر العام المرسلة رسميا للمديريات التعليمية، أكد "ساويرس" أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد وافق كتابةً على حذف ما يلي من امتحانات نهاية العام:

بالنسبة للصف الرابع الابتدائي: الدرس الأول من الوحدة الأولى الخاص بالجهاز الهضمي في الإنسان والدرس الثاني الخاص بالجهاز التنفسي حتى الرئتين.

أما بالنسبة للصف الخامس الابتدائي: الوحدة الأولى الاحتكاك، وبالنسبة للصف الأول الإعدادي الدرس الخاص بالاتحاد الكيميائي والمركبات الكيميائية، وبالنسبة للصف الثاني الإعدادي الوحدة الأولى الخاصة بالحركة الاهتزازية والحركة الموجبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة