أخبار عاجلة
أبرز مزايا المنطقة الحرة الإعلامية -
صدور كتاب "جزيرة برمودا" لـمروة حافظ -

مدارس القاهرة والجيزة تبدأ امتحانات «الميدتيرم».. غدًا

مدارس القاهرة والجيزة تبدأ امتحانات «الميدتيرم».. غدًا
مدارس القاهرة والجيزة تبدأ امتحانات «الميدتيرم».. غدًا

تنطلق غدًا الأحد امتحانات نصف الفصل الدراسي الثاني المشهورة بامتحانات الميدتيرم، بمدارس محافظتي القاهرة والجيزة، ومن المقرّر أن تستمر هذه الامتحانات حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتتولى كل مديرية تربية وتعليم بكل محافظة اختيار الموعد المناسب لامتحانات الميدتيرم فيها وفقًا لظروفها، فعلى سبيل المثال قررت محافظتا الإسكندرية والبحيرة بدء امتحانات الميدتيرم في الفترة من 19 مارس حتى 23 مارس، بينما قررت محافظة الشرقية بدء امتحاناتها من يوم 2 أبريل حتى 19 أبريل، وقررت محافظة دمياط عقد امتحاناتها في الفترة من 25 مارس حتى 30 مارس، وقررت محافظة الغربية عقد امتحاناتها في الفترة من 2 أبريل حتى 11 أبريل. 

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كان قد أصدر مؤخرًا، قرارًا باعتبار امتحانات الميدتيرم منتهية، بمعنى ألا تتم إعادة امتحان الطلاب في نفس الأجزاء التي امتحنوها في الميدتيرم مرة أخرى في امتحان نهاية العام، لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية، والإعدادية.

وقال الوزير إنه نظرًا لاختلاف مواعيد عقد امتحانات "الميدتيرم" من محافظة إلى أخرى لذا فقد تقرر أن يتولى مديري عموم تنمية المواد الدراسية؛ تحديد الموضوعات التي سوف يتم الاختبار فيها بامتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، وفق الخطة المعتمدة لتوزيع المناهج الدراسية.

وأشار الوزير إلى أنه سوف تتولى الوزارة إعداد نشرة تفصيلية بتلك الموضوعات؛ لتوزيعها على جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة