أخبار عاجلة
القائم يحرم الزمالك من هدف أمام أسوان -
عودة البث المباشر لمباراة أسوان والزمالك -
"جلال" يعلن قائمة المقاصة استعداداً للإنتاج -
ملخص مباراة الاتحاد وإنبي -
ميدو يقترح حلا لأزمة التحكيم في مصر -

مساعد وزير الدفاع الأسبق: الحكم الذاتي في حلب «بداية تقسيم سوريا»

مساعد وزير الدفاع الأسبق: الحكم الذاتي في حلب «بداية تقسيم سوريا»
مساعد وزير الدفاع الأسبق: الحكم الذاتي في حلب «بداية تقسيم سوريا»
أكد اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع الأسبق، أن مخطط تقسيم سوريا بدأ بمقترح مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الذي طالب بتشكيل إدارة ذاتية لشرق حلب الذي يسيطر عليه المسلحون، كما أن التوقيت يعبر عن نوايا الأمم المتحدة تجاه تقسيم سوريا.

وقال "فؤاد"، في تصريح لـ"صدى البلد": "إعطاء الحكم الذاتي لشرق حلب أو أي جزء من الدولة مبدأ مرفوض قولا واحدًا ولا يقبله العقل السوري والعربي ولن تسمح به أي دولة عربية ومعنية بالأزمة السورية، وإعلان هذا العرض في الوقت الذي بدأت سوريا إحكام قبضتها على مناطق النزاع يعكس نوايا الأمم المتحدة الحقيقة تجاه تقسيم سوريا، حيث وضح أن الدولة السورية بدأت تركز كل جهودها لاستعادة حلب".

وأضاف أن "الدولة السورية لن تقبل بهذا المقترح تحت أي ظرف، فقد أعلنت رفضها للمقترح شكلا وموضعًا"، لافتا إلى أنه حتى إذا تم عرض هذا المطلب في مجلس الأمن فإن روسيا سترفضه بحق "الفيتو".

وكان وليد المعلم، وزير خارجية النظام السوري، أعلن أن ستيفان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، اقترح تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب الذي تسيطر عليه قوات المعارضة، لكن النظام رفض الاقتراح.

وقال المعلم، في مؤتمر صحفي بعد محادثات عقدها مع دي ميستورا في دمشق: "فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا، لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافحة الإرهاب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"