أخبار عاجلة
احتفالية في تيران وصنافير.. اعرف التفاصيل -
أول تعليق لقاضي "مصرية تيران وصنافير" -
رويترز تعلق على حكم مصرية تيران وصنافير -
مدرب المنتخب يختار الثنائي الأخطر في مالي -
روبن يمدد عقده مع بايرن حتى 2018 -

اللواء سمير فرج : 6 حلول للقضاء على الإرهاب فى أسرع وقت

اللواء سمير فرج : 6 حلول للقضاء على الإرهاب فى أسرع وقت
اللواء سمير فرج : 6 حلول للقضاء على الإرهاب فى أسرع وقت
قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، إن العالم يواجه حربا ضروس من قبل الجماعات المتطرفة والتى باتت لا تجد رادعا لها خاصة مع الإكتفاء ببيانات الشجب والإدانة والتنديد مطالبا بعقد مؤتمر دولى تشارك فيه الدول التى تعرضت لهجمات إرهابية مؤخرا وخلفت العديد من الضحايا والمصابين.

وأوضح فرج فى تصريحات لـ"صدى البلد" انه يجب الخروج من هذا المؤتمر بتوصيات تمكنا من دحر الإرهاب فى أسرع وقت ومنها سرعة تبادل المعلومات بكافة أشكالها وتجفيف منابع التمويل المادى الذى تتلقاه هذه الجماعات وتحديدا المنظمات تموله وتقدم الدعم للإرهابيين أيا كان الاسم الذى تندس تحته هذه المنظمات.

كما طالب مدير إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، بأن يكون هناك منع لنقل الأموال بين الجهات الإرهابية عبر هذه الدول وحظر نقل أو بيع الأسلحة والمعدات أيا كان ما تدره من اموال وكذلك تبادل النشرات بأسماء القادة والأفراد المنتمين لهذه الجماعات والعاملين بها ورصد تحركات واتصالات الإرهابين فى الداخل والخارج والإبلاغ عنها.

يذكر أنه عقب وقوع اى عملية إرهابية بإحدى الدول تصدر خارجية الدول بيانات إدانة للحادثة ورفضها للإرهاب، دون النظر لكيفية العمل على حفظ الأرواح من العمليات الإرهابية رغم الحديث اكثر من مرة عن تشكيل تحالفات مشتركة للتصدي للإرهاب دون نتيجة ملموسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا