أخبار عاجلة
الكويت تدين استهدف الحرم المكى الشريف -

«حريات المحامين»: انتخابات الصحفيين تسير وفقًا لقواعد الشفافية

«حريات المحامين»: انتخابات الصحفيين تسير وفقًا لقواعد الشفافية
«حريات المحامين»: انتخابات الصحفيين تسير وفقًا لقواعد الشفافية
أكد محسن أبو سعدة، عضو المكتب التنفيذي للجنة الحريات بنقابة المحامين، أحد أعضاء اللجنة الممثلة للمحامين للإشراف على انتخابات الصحفيين، أن العملية الانتخابية تسير بهدوء دون مشاحنات أو مشاجرات، فضلا عن أنها تجرى بصناديق شفافة تضمن النزاهة والشفافية.

وأضاف أبو سعدة في تصريحات صحفية، أنه يتابع عملية الانتخابات بناءً على خطاب من نقابة المحامين وجهته للصحفيين، والتي بدورها وافقت على طلبهم.

وتابع حديثه:"نتجول بين اللجان الموجودة بأدوار النقابة، وشهدت الانتخابات إقبالا كثيفا بين الصحفيين"، متمنيا انتهاء العملية الانتخابية بسلام، وأن يقدم النقيب والمجلس الجديد خدمات لمهنة الصحافة والصحفيين".

ووافقت نقابة الصحفيين على متابعة لجنة الحريات بنقابة المحامين، لانتخاباتها، وأخطر خالد ميري المشرف العام على انتخابات نقابة الصحفيين، وكيل أول النقابة، سامح عاشور نقيب المحامين، رسميًا بالموافقة على متابعة المكتب التنفيذي للجنة الحريات للانتخابات.

يذكر أن عملية التصويت بانتخابات الصحفيين بدأت عصر اليوم الجمعة، لاختيار النقيب من بين ٧ مرشحين، واختيار ٦ أعضاء لمجلس النقابة من بين ٧١ مرشحا.

وتجرى عملية التصويت والفرز تحت إشراف قضائى كامل، ويرأس اللجنة القضائية المستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة.

ويستمر التصويت حتى السابعة مساء، وفى حالة وجود ناخبين داخل حرم اللجان في السابعة يستمر التصويت حتى إدلاء آخر ناخب موجود بحرم اللجنة بصوته.

وتبدأ عملية فرز الصناديق في القاعة الكبرى بالدور الرابع برفقة مندوبى المرشحين بإشراف قضائي كامل لمقعد النقيب أولا ثم لعضوية المجلس، وتعلن اللجنة المشرفة على الانتخابات النتائج فور انتهاء عملية الفرز.

وفى حالة الإعادة على منصب النقيب ستستمر الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتجرى انتخابات الإعادة غدا السبت ١٨ مارس، من الثالثة عصرا حتى السابعة مساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة