أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

محافظ دمياط يبحث ضوابط الحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعى مع مدير بنك الإسكان والتعمير

محافظ دمياط يبحث ضوابط الحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعى مع مدير بنك الإسكان والتعمير
محافظ دمياط يبحث ضوابط الحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعى مع مدير بنك الإسكان والتعمير

دمياط - عبده عبد البارى

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اجتماعا مع المحاسب رأفت كحلة مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بدمياط، لبحث الشروط والضوابط الخاصة بالحصول على وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بدمياط.

وأشار مدير فرع بنك الإسكان والتعمير بدمياط إلى أن الشروط التى وضعتها وزارة التعمير والإسكان تنص على دفع مقدم يتراوح من 40:15% بحيث لا يقل المقدم عن 23 الف جنيه ولا يزيد عن 52 الف جنيه حيث يتم تحديد ذلك بناء على دخل المواطن وعمره فكلما قل الدخل قل القسط وزاد المقدم وذلك لتغطية المبلغ الإجمالى للوحدة والذى يبلغ 154 الف جنيه يتم تسديده فى مدة لا تتجاوز الـ 20 وعاما.
كما يتم عمل بحث اجتماعى من خلال لجنة من وزارة الاسكان والتعمير ويقتصر دور بنك الإسكان والتعمير على الائتمان فقط، وانه جارى بالفعل عمل الدراسات الائتمانية البنكية على عدد كبير من المتقدمين الحصول على وحدة سكنية وبعد سداد المقدمات سيتم التعاقد مع البنك ثم التخصيص مباشرة.

واكد مدير فرع البنك لمحافظ دمياط أن هذه الشروط يتم تنفيذها طبقا لتعليمات وضوابط البنك المركزى المصرى والخاصة بشأن مشروع الإسكان الاجتماعى والتى تتبعها جميع البنوك المصرية حيث أن هناك بروتوكول تعاون فى هذا الشأن بين بنك الإسكان والتعمير والبنك الأهلى وبنك مصر. 

كما أكد محافظ دمياط خلال الاجتماع أن المحافظة قامت بتسليم المشروع بالكامل والموجود بشطا وعزبة البرج وكفر سعد إلى وزارة الاسكان ولم يعد لها أى علاقة من قريب أو بعيد بهذا المشروع ويقتصر دور المحافظة فقط على المتابعة ومراجعة الخدمات والمرافق الخاصة به.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"