أخبار عاجلة
التحقيق مع 6 متهمين خطفوا صاحب مقهي بالهرم -
السيطرة على حريق بشقة سكنية بطوخ -
حبس عصابة «تهريب الأدوية» 15 يوما -
مونشنجلادباخ يعمق جراح انجولشتات -
اتحاد الكرة ينعي والد أبوتريكة -
لاتسيو وميلان يواصلان صحوتهما في الدوري -
كين «المئوي» يضع توتنهام في وصافة الدوةري -

«دفاع البرلمان»: جلسات موسعة مع المسئولين لمواجهة البلطجة وتجارة المخدرات

«دفاع البرلمان»: جلسات موسعة مع المسئولين لمواجهة البلطجة وتجارة المخدرات
«دفاع البرلمان»: جلسات موسعة مع المسئولين لمواجهة البلطجة وتجارة المخدرات
أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، التمهيد لعقد جلسات موسعة تشارك فيها جميع أجهزة الدولة، والجهات المختصة، للوقوف على ظاهرة انتشار تجارة المخدرات والبلطجة على الطرق الصحراوية.

وتستهدف اللقاءات بحث سبل مواجهة هذه الظواهر من الناحية التشريعية، وبالتركيز على تصويب الخطاب الديني مع عقد ندوات لعلماء الاجتماع لترسيخ المبادئ والتقاليد والعادات للقضاء على هذه الظاهرة، باعتبارها قضية تتصل بالأمن القومي للبلاد.

جاء ذلك على خلفية طلب الإحاطة المقدم من المقدم من النائب هشام والي، إلى وزير الداخلية، بشأن انتشار البؤر الإجرامية، وتجارة المخدرات على طريق (أكتوبر- الفيوم)، وهو من الظواهر الخطيرة التي تؤثر على الأمن القومي المصرى.

وأوصت لجنة الدفاع والأمن القومي، بتوضيح الأدوار والمهام وتوزيعها على جميع الجهات المعنية بمكافحة المخدرات، للقضاء على هذه الظاهرة، وتكثيف التواجد الأمني مع تقديم المساعدة من الجهات المختصة للقضاء على البؤر الإجرامية على مستوى المحافظات، مع التركيز على المؤاني البحرية والمطارات، وزيادة الموارد البشرية بوزارة الداخلية، ومدها بجميع الوسائل الفنية الحديثة التي تحسن من أدائها في ضبط ومنع الجرائم، وتنقية عناصر الشرطة المشاركة في الحملات الأمنية، ودراسة وتطوير قدرات الشرطة بالوسائل المختلفة التي تدعم قدراتها للإستطلاع وكشف البؤر الإجرامية.

فيما أكد ممثلو وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تعمل جاهدة في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمكافحة الجريمة من خلال استراتيجة 2018/2015 المتضمنة خطة لمكافحة الجريمة وعناصرها الإرهابية التي تستهدف الشباب وأمن مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس جامعة قناة السويس : نسبة الطلاق فى الإسماعيلية خلال 2015 بلغت 56%
التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة