أخبار عاجلة
زوران ينقذ النصر من كارثة -
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

شباب الأحزاب يطالبون بوقف تعيين اللواءات محافظين ورؤساء مدن

شباب الأحزاب يطالبون بوقف تعيين اللواءات محافظين ورؤساء مدن
شباب الأحزاب يطالبون بوقف تعيين اللواءات محافظين ورؤساء مدن
طالب شباب الأحزاب المشاركين في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني بتعيين رؤساء مجالس المدن والمحافظين من العاملين في الحكم المحلي بدلا من اللواءات لاسيما وأن العاملين في الحكم المحلي أكثر وعيا ودراية.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدتها اللجنة، للتشاور بشأن مشروع قانون الإدارة المحلية، بحضور الوزير الدكتور أحمد زكي بدر.

وتمسك الشباب بتخفيض النسبة القانونية لسحب الثقة من المحافظين ورؤساء المدن والوحدات المحلية من ثلثي الأعضاء، إلى نسبة 50+ 1، وكذلك نص واضح للفصل بين أعضاء المجلس المحلي ورئيس الجمهورية، في حال سحب الثقة من المحافظ.

وأوضح النائب أحمد السجيني رئيس اللجنة أن المادة 122 من مشروع قانون الحكومة كاف لمنع تضارب الاختصاصات بين سلطات الرئيس وأعضاء المجلس المحلى، مشيرا إلى أن القانون لن يخالف الدستور.

وانتقد أحمد مقلد أحد الشباب المشاركين في جلسة الاستماع، تركيز قانون الحكومة على إجراء الانتخابات بنظام القوائم المطلقة، مشيرا إلى أن ذلك يمثل ظلما كبيرا لكفاءات كثيرة لن تشملهم القائمة، مطالبا بـ75% من الانتخابات بالقائمة و25% للفردي، على أن يكون من بين تلك النسبة كوتة للمرأة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موجز الأخبار العالمية صباح الخميس 19 يناير 2017
التالى التيار الشعبي: النظام المختلط في المحليات لا يخدم الأحزاب