أخبار عاجلة
التأمين على 2975 عاملا وصرف 692 معاشًا بأسيوط -
ملك إسبانيا يبدي رغبته في زيارة مصر -
انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس -

المصريين الأحرار يرفض ترشح موظفي المحليات قبل الاستقالة

المصريين الأحرار يرفض ترشح موظفي المحليات قبل الاستقالة
المصريين الأحرار يرفض ترشح موظفي المحليات قبل الاستقالة
قال رائد مقدم، أمين حزب المصريين الأحرار لقطاع القاهرة والدلتا، إن فكرة جلسات الاستماع مع المتخصصين والمعنيين بالأمر حال مناقشة مشروعات القوانين تحت قبة البرلمان أمرا ثريا ويجب تعميم الأمر.

وأضاف مقدم، عقب مشاركته جلسة الاستماع بلجنة الإدارة المحلية في تصريحات خاصة لـ" فيتو"، أنهم دعوا شباب الأحزاب وفوجئنا بشباب النقابات وغيرهم وكان يلزم تخصيص جلسة لكل قطاع على حدة للاستماع للجميع، بالإضافة لإعلان نظام الكلمات وطرح المسودات الأخيرة قبلها بوقت كافٍ.

وكشف أمين المصريين الأحرار لقطاع القاهرة والدلتا، أن كلمته جاءت حول المادة 48 من مسودة قانون الإدارة المحلية الجارى مناقشته بمجلس النواب حول أحقية موظفي الوحدة المحلية الترشح للانتتخابات المحلية في غير دوائر اختصاصهم.

وقال: "إنه أمر لا يتساوى منطقيًا، ولاسيما بأن المجالس المحلية دورها مراقبة الجهاز الإداري الذي يستشري داخله الفساد، فكيف يراقب موظف بات عضوًا بإدارة محلية زملاء له بوحدات محلية أخرى، مشددًا على ضرورة استقالة الموظفين الراغبين في الترشح للمحليات".

واستند "مقدم"، أن الوزراء حظر ترشحهم للانتخابات البرلمانية حتى لا يجمعا بين السلطة التنفيذية والتشريعية معًا حفاظا على مبدأ الفصل بين السلطات، ووجب تعميم الأمر على المحليات أيضا.

وأشار إلى أن مقترحه لاقى ترحيب رئيس لجنة الإدارة المحلية، بشأن إلزام موظفي الإدارات المحلية الراغبين في الترشح للانتخابات بضرورة الاستقالة قبل خوض الماراثون. 

وتابع: "أن الكثيرين تحدثوا عن أعداد أعضاء المجالس لتكون 24 عضوا بدلا 8 أعضاء في المجالس القروية، والمراكز، وآخرين طرحوا ضرورة أن يكون النظام الانتخابي بالقائمة المغلقة المطلقة وليس المختلط".

وكان يمثل حزب المصريين الأحرار في اجتماع لجنة الاستماع بالبرلمان كل من رائد مقدم أمين المصريين الأحرار لقطاع القاهرة والدلتا، منتصر العمدة مساعد أمين اللجان النوعية بالحزب، وبلال حبش عضو المكتب السياسي، وأيمن شندى، أمين لجنة الإدارة المحلية، ومحمد أبو العلا نائب أمين لجنة التدريب والتثقيف بالحزب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا