أخبار عاجلة
قوات الأسد تحرر قرى من سيطرة "داعش" -
5 قتلي في هجمات متفرقة ببغداد -
الذهب يسجل أعلى مستوى فى 4 أسابيع  -
سعر الدولار فى نهاية تعاملات اليوم -
نساء كشمير يشعلن النار بمحل خمر .. والسبب -

الملا يعرض على سفير الاتحاد الأوروبى رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة

الملا يعرض على سفير الاتحاد الأوروبى رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة
الملا يعرض على سفير الاتحاد الأوروبى رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة

- سحر نصر تطلب من رئيس الاتحاد العربى للتطوير العقارى زيادة استثماراته فى مصر

ناقش طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ايفان سوركوس السفير الجديد لوفد الاتحاد الأوروبى فى القاهرة، اليوم، أوجه التعاون المشتركة فى قطاع الطاقة.


وبحسب بيان من وزارة البترول، يعد الاتحاد الأوروبى شريكا رئيسيا لمصر فى برامج العمل المنفذة للمساهمة فى النهوض بقطاع الطاقة من خلال العديد من المبادرات التى تهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والتمويل اللازم لهذه البرامج.


وعرض الوزير رؤية مصر للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز باستغلال جميع المقومات التى تتمتع بها البلاد، وبحث إمكانية تحقيق الاستفادة من المبادرات التى يقدمها الاتحاد الأوروبى لدعم تحقيق هذا التوجه خلال المرحلة المقبلة، واستعرض الإجراءات التى تمت لتنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر وتحويله إلى سوق تنافسية ومشروع قانون سوق الغاز الجارى مناقشته حاليا بالبرلمان.


وقال الملا إنه استعرض خلال اللقاء المشروع الحالى تنفيذه لتطوير وتحديث قطاع البترول، وتم بحث إمكانية مساهمة الاتحاد الاوروبى فى المشروع فى إطار المبادرات الإيجابية التى يتبناها للمساهمة فى تطوير القطاعات الحيوية لتحقيق التنمية المستدامة فى مصر.


من جانبه أشاد سفير الاتحاد الأوروبى برؤية الدولة المصرية فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى بما يمكنها من جذب الاستثمارات ودفع الاقتصاد إلى الأمام، مؤكدا أن قطاع الطاقة بصفة عامة والبترول والغاز بصفة خاصة من القطاعات ذات الأولوية لدى الاتحاد الأوروبى فى تعزيز فرص التعاون مع مصر وأن نجاح المبادرات التى قدمها الاتحاد الأوروبى خلال الفترة الماضية للمساهمة فى تطوير قطاع الطاقة فى مصر يشجع على تقديم المزيد من المبادرات فى هذا الصدد.


وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبى ساهم فى تمويل جانب من خطط وزارة البترول للتوسع فى توصيل الغاز للمنازل على مستوى الجمهورية.


من جهة أخرى، التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بطارق الملا، وزير البترول، لبحث التعاون بين الوزارتين فى جذب الاستثمارات.


كما التقت نصر، مع المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، على هامش اجتماع بمجلس الوزراء، لبحث متابعة القوانين الخاصة بتشجيع الاستثمار، والعوائق القانونية والقضائية للاستثمار، ودور المحاكم الاقتصادية فى المنازعات المتعلقة بأنشطة سوق المال والمستثمرين، وسرعة البت فى النزاعات المنظورة أمام هذه المحاكم، مما يحمى حقوق المستثمرين.


وبحسب بيان من وزارة الاستثمار، اليوم، ناقش الوزيران تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، وبحثا الأعمال التى تقوم بها وزارة العدل فى سبيل رفع مركز مصر فى الأعوام المقبلة، ومنها تسجيل العقارات وإنفاذ العقود، وكذلك أعمال لجنة فض منازعات الاستثمار.


وقدمت الوزيرة، الشكر لوزير العدل على قراره بزيادة عدد العاملين بتوثيق الشهر العقارى فى الهيئة العامة للاستثمار بنسبة 100 %. كما استقبلت الوزيرة، المستثمر الاماراتى أحمد السويدان، رئيس الاتحاد العربى للاستثمار والتطوير العقارى، فى اطار لقاءاتها المستمرة مع مختلف المستثمرين. وبحث الوزيرة مع السويدان، زيادة استثماراته فى مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر