أخبار عاجلة
رونالدو يحتاج الى "بضعة أيام للتفكير" -
إيفرتون يسعى لضم نجم سوانزي سيتي -

نصر سلامة لوفد البرلمان: أوضاع آثار النوبة مهينة

قال نصر سلامة، مدير عام آثار أسوان، إن أوضاع  آثار النوبة مهينة، والإهمال قائم فيها لأبعد الحدود، ولابد من حملة قومية  لإنقاذها من جديد.

 جاء ذلك فى حديثه  لأعضاء لجنة الثقافة الإعلام، التى تزور أسوان اليوم الجمعة، فى إطار  طلب الإحاطة المقدم من النائب يس عبد الصبور، نائب نصر النوبة، عن  الإهمال الذى تتعرض له المعابد الصخرية بمنطقة  النوبة.

 وأكد سلامة  الذى استعرض  أهم المشكلات  أمام الأعضاء  فى معبدى السبوع  وعمدا،  أن الوصول الى هذه المعابد صعب للغاية لعدم وجود وسائل نقل أو مواصلات وطرق مناسبة، قائلا:" سواء من البر أو البحر  الوصول لمعابد  آثار النوبة  صعب  ووعر  حيث لا طرق  أو  وساءل مواصلات".

وأَضاف  سلامة: "من الطبيعى فى  مثل هذه المناطق النائية أن تتعرض آثار النوبة لأعمال السرقة وهجوم اللصوص خاصة أن التواجد الشرطي منعدم ولا توجد أي خدمات أمنية للقيام بالدور المنوط بها".

وأكد عدم توافر خدمات الكهرباء والإعاشة المناسبة للعمال والموظفين، وسيارات لنقلهم من هذه المنطقة النائية إلى أسوان، فضلا علي عدم وجود سيارات اسعاف لنقل الحالات الحرجه ، خاصة أن بعضهم يتعرض للدغات العقارب والثعابين.

وأضاف أنه علي الرغم من بعد المسافة بين منطقة المعابد الصخرية بالنوبة عن مدينة أسوان إلا أن بعض السائحين يحرصون علي زيارتها عن طريق البواخر النيلية علي الرغم من عدم وجود مرسي للبواخر ، مطالبا أعضاء اللجنة بأن ينسقوا مع مسئولي الدولة لإطلاق حملة واسعة لإنقاذ آثار النوبة، مثلما فعل الزعيم جمال عبد الناصر عقب بناء السد العالي.

يشار  إلى  أن وفد البرلمان يضم  كل من النائبه نشوى الديب، ويس عبد الصبور،  وتامر عبد القادر،  ود. نادر مصطفى، والسكرتير العام  للمحافظة. 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النيابة تحرز كتب سحر وشعوذة من شقة قاتل والدته وشقيقه في إمبابة