أخبار عاجلة
اليوم.. نصف نهائي بطولة السليمانية للتنس -
الكنيسة المارونية تعلن برامج رحلاتها للقدس -
جينيس يستضيف الإعلاميين في دوري القسم الثالث -
اليوم.. ميدو يقود تدريب دجلة بعد عودته من قطر -

مواطن يرسل 3 جنيهات لـ«الصحفيين» عبر البريد للتضامن مع غرامة النقيب

مواطن يرسل 3 جنيهات لـ«الصحفيين» عبر البريد للتضامن مع غرامة النقيب
مواطن يرسل 3 جنيهات لـ«الصحفيين» عبر البريد للتضامن مع غرامة النقيب
وصل بريد نقابة الصحفيين مساء أمس الثلاثاء، رسالة بريد سريع موقعة من المواطن أحمد لبيب هلال تحوي ثلاثة جنيهات، مشاركة منه في الكفالة المفروضة على النقيب وعضوي المجلس، وثلاث خطابات موقعة باسمه وأسماء أبنائه الثلاثة.

وقالت النقابة: «لعل هذه الرسالة هي رسالة التضامن الأكبر التي وصلت لنقابة الصحفيين، منذ صدور الحكم على نقيب الصحفيين يحيى قلاش وخالد البلشي وكيل النقابة وسكرتيرها العام جمال عبد الرحيم، حتى الآن هي رسالة بعثها مواطن عبر البريد السريع، ليؤكد فيها تضامنه مع النقابة والنقيب، وأعضاء المجلس ضد حكم حبسهم».

وصدر المواطن الجنيهات الثلاثة بأسماء أبنائه الثلاثة مريم ومروان ومروة وبجوار اسم كل منهم عبارة «التضامن مع نقابة الصحفيين»، فيما تضمنت رسائله المطولة إشادة بالنقابة، ومساندة لها، بشعارات الحرية للصحافة والصحفيين.. الحرية لنقابة الحريات.

كما ربط المواطن في رسالته بين حرية الصحافة وتحقيق شعارات الثورة المصرية، العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، مؤكدا أن الصحافة هي سلطة الدفاع عن الحريات، وأنها هي المدافع عن الشعب بكل طوائفه، حتى لو لم يتضمن الدستور اعترافا بها كسلطة رابعة.


وتضمن الخطاب عبارات تطالب بالحرية للنقابات المصرية مع شعار «لله ثم مصر.. كلنا بشر بجواره صورة هلال وصليب».

وذيل المواطن إحدى رسائله بعبارة «عاش شباب 25 يناير، عاش شباب 30 يونيو، إذا خدعتنا بعض الوقت فلن تخدعنا كل الوقت.. كلنا بشر لا آلهة.. الشعب هو السيد مصدر السلطات».

ودعا مجلس النقابة جميع الزميلات والزملاء وأساتذة المهنة وشيوخها والنقباء وأعضاء مجلس النقابة السابقين، إلى لقاء مفتوح يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر الساعة الثانية ظهرًا، لمناقشة كل الأفكار والاقتراحات حول تداعيات الأزمة الأخيرة على الكيان النقابي، وكذلك طرح كل الاقتراحات لمواجهة القضايا الأساسية للصحفيين ومنها قانون الصحافة، وتأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة على المؤسسات الصحفية والصحفيين، وغيرها من الموضوعات التي تهم الزملاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"