أخبار عاجلة
«المترو»: إغلاق محطة السادات اليوم -

بالصور.. نجل عضو بمجلس النواب يدير مصنعا للأدوية المغشوشة !

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 08:43 م
نجل عضو بمجلس النواب يدير مصنعا للأدوية المغشوشة

نجل عضو بمجلس النواب يدير مصنعا للأدوية المغشوشة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، عن تورط صيدلي شهير ونجل أحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة الدقهلية في واقعة ضبط مصنع بدون ترخيص لتصنيع وتعبئة أدوية مغشوشة ومجهولة المصدر بمدينة المنزلة.

واعترف المدير المسؤول عن المصنع ملكيتهما للمكان ومسؤوليتهما عن المضبوطات الموجودة داخله.

كانت إدارة التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث الدقهلية ومجلس مدينة المنزلة والأمن الصناعي بالقوى العاملة والرقابة التجارية بمديرية التموين شنت حملة مكبرة على مخزن مجهول بشارع عبدالمنعم رياض بمدينة المنزلة بعد ورود عدة شكاوى بقيام عدد من الأشخاص بتصنيع أدوية مغشوشة ومجهولة المصنع بالمكان.
وتبين أن المصنع بدون رخصة ومقام على شقتين ومخزن بعقار بشارع عبدالمنعم رياض بمدينة المنزلة وبمداهمة المكان بعد استئذان النيابة العامة، تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من البودرة غير معلومة المصدر، وزجاجات تحمل أسماء بعض الأدوية ومعبأة بأقراص وكبسولات مجهولة بالإضافة إلى جراكن معبأة بمواد مجهولة وبراميل بلاستيك سعة 20 و30 و50 بها أدوية «شراب» مجهولة بالإضافة لزجاجات معبأة منها، وتم ضبط كميات هائلة من المواد الخام والكيماوية التي تحمل تواريخ صلاحية سارية وأخرى منتهية، وكذلك ضبط 500 ألف ستيكر لوضعها على الزجاجات محلية الصنع والمستوردة، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الأغلفة والعبوات الفارغة وأخرى معبأة وكبسولات مصنعة عبارة عن أدوية مخدرة وأعشاب مجهولة المصدر وأدوية للتخسيس ومستحضرات تجميل، وكذلك كميات كبيرة من الأقراص غير معروف تركيبتها كما تم ضبط ماكينات تستخدم في صناعة عبوات الأدوية واصطمبات لتصنيع الأقراص والكبسولات وشكائر بها بودرة «مادة كيماوية» مكتوب عليها بلد المنشأ الصين وهولندا، كما ضبطت القوات مستندات خاصة بطلبيات موجهه لصيدليات بالقاهرة والجيزة .
وتمكنت الشرطة من القبض على 6 عمال أثناء قيامهم بخلط المواد وتعبأة الكبسولات وزجاجات الدواء، كما ألقت القبض على المدير المسؤول عن المصنع.
وأكد العمال في أقوالهم أن يخلطون المواد الكيماوية المضبوطة بناءً على نسب محددة من قبل الدكتور أحمد أبوالنصر صاحب المصنع .
وقررت النيابة العامة ضبط وإحضار الصيدلي أحمد محمد عبدالقادر أبوالنصر «طبيب مشهور في عالم التخسيس والعلاج بالأعشاب» للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه.
وأكد «أبوالنصر» في أقواله أنه شريك للصيدلى محمد يسرى المغازى، نجل النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، وقدم الأوراق المؤكدة لذلك، وأكد أن المواد التي يتم تصنيعها ليست عقاقير طبية، ولكنها أدوية مصنعة من الأعشاب.
من جانبه، قال يسري المغازي، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس، في تصريحات صحفية، إن نجله يستثمر بأمواله فقط في مشروع لتصنيع الأعشاب الطبية ملك الدكتور أحمد أبوالنصر، ونجله لا يعلم محتوى المنتجات التي تم ضبطها، ويملكان مصنعا مرخصا بالمنطقة الصناعية بالعصافرة لتصنيع الأعشاب الطبية، والمكان المضبوط عبارة عن مخزن فقط للمنتجات، وليس مصنعا غير مرخص.
وأكد أن أحمد أبوالنصر لديه رخصة مزاولة مهنة وجميع المنتجات المضبوطة تم استيرادها من الخارج، ولها إفراج جمركى رسمي.

شاهد الصور..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا