أخبار عاجلة
الأخضر الأوليمبي.. فشيلة -
«آل الشيخ»: نصرة القدس فرض لازم لا محيد عنه -
عم الزميل "آل فطيح" في ذمة الله -

السيسي: المصريون يخوضون حرباً نيابة عن البشرية

السيسي: المصريون يخوضون حرباً نيابة عن البشرية
السيسي: المصريون يخوضون حرباً نيابة عن البشرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المصريين يخوضون حربًا كبيرة بالنيابة عن البشرية.

وأضاف السيسي، في كلمته بالحفل الختام لمنتدى شباب العالم، الخميس: «كل الشباب المشارك أسعدنا وأسعد كل المصريين والمؤتمر والمنتدى واللقاءات اللي حصلت هي حالة بنقدمها لمصر والعالم، ونقول له نحن نستطيع ان تحاور مع أنفسنا ونتناقش وفيه فرق كبير بين نقول قرارات وتوصويات وإننا نعمل قرارات تنفيذية».

واعتبر أن التجمع هو «عصف ذهني شديد وكان فرصة لعصف ذهني شديد للموضوعات التي تم مناقشتها والأمر مهم إن المصريين يشوفوها ومهم بالنسبة لي وغن المصريين حريصين على مواجهة الإرهاب والتطرف».

وتابع: «في تقديري إن إحنا في لقاءنا ده إن الحالة دي محتاجبنها في مصر وبلاد كثيرة تعاني من التطرف، والمثال ده تطبيق عملي للنقاش والحوار وتقبل الخلاف».

وقال: «المؤتمر كان تفريغ هائل للطاقات السلبية لأنه أعطى في الآخر طاقة إيجابية لك من شاهده، واستمرار العرض والمضمون الذي تعامنا به سيدعم الطاقة الإيجابية لدى الناس، والمصريين بيحاربوا حربًا كبيرة بالنيابة عن البشرية».

وشدد على أن المنتدى «شحن إيجابي يدعو للأمل والتفاؤل»، فيما تردد هتاف في القاعة «سيسي سيسي»، بينما رد الرئيس: «كتر خيركم.. من فضلكم عشان الضيوف اللي عندنا لو سمحتم».

وقال إن «المؤتمر كان فرصة لتجاوز التأثيرات الإعلامية ويعد أساس وقلت في أحد النقاشات إننا نتواصل مع بضعنا البعض»، واستشهد السيسي بالآية القرآانية التي تقول: و«(جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) وأنا فهمي للآية هذا اللقاء»، في إشارة لمنتدى شباب العالم، خاتمًا بتحية المشاركين فيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التموين يضع شرطين لانخفاض الأسعار (فيديو)
التالى خبيرة علاقات أسرية: يجب تعريف الطفل بأسماء أعضائه (فيديو)