أخبار عاجلة
إصابة 5 في تصادم بين ميكروباص وتروسيكل -
الضائقة المالية تؤجل رحيل ربيروف -
الجابر يحيي الأمل من جديد -
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو -
ملحمة إنجليزية جديدة تجمع سيتي بتوتنهام -
يمن العروبة في أولوية الاهتمام السعودي -
فيصل بن مشعل يعزي أسرة الزامل -
إيران.. وراء كل إرهاب وتخريب -
«دعم الشرعية» يمزق الميليشيات في اليمن -

مجموعات عمل بالرئاسة لإعداد «كشف حساب السيسى»

مجموعات عمل بالرئاسة لإعداد «كشف حساب السيسى»
مجموعات عمل بالرئاسة لإعداد «كشف حساب السيسى»

علمت «المصرى اليوم» أن رئاسة الجمهورية كلفت مجموعات عمل مختلفة، بإعداد إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى مختلف القطاعات الداخلية والخارجية، تمهيداً لإعداد كشف حساب منذ توليه حكم البلاد، ووضع تصور عام للمستهدف تحقيقه أو استكماله خلال المرحلة المقبلة.

وتوقعت مصادر مطلعة الانتهاء من إعداد الكشف بنهاية ديسمبر أو بداية يناير المقبلين، ثم يتم الإعلان عنه وعرضه على الشعب، وتتولى رئاسة الجمهورية متابعة ردود الفعل عليه فيما يشبه الاستطلاع، لتحديد موقف الرئيس من الترشح لفترة رئاسية جديدة من عدمه، حسبما أعلن فى لقائه مع ممثلى وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، مساء الأربعاء، عن عزمه تقديم كشف الحساب، وبناء على رد فعل الشعب تجاه الكشف يحدد موقفه من الترشح.

ويشمل كشف الحساب، فيما يخص ملف الشباب، ما قدمه الرئيس لهم بداية من إطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب على القيادة، وإلحاق المتميزين منهم ببعض الوزارات والهيئات الحكومية كمساعدين ومعاونين، وإنشاء أكاديمية الشباب للتدريب والتثقيف، والمؤتمرات الشهرية والسنوية، وصولاً إلى منتدى شباب العالم الذى أنهى أعماله الخميس.

وقالت المصادر إن الكشف يتضمن المشروعات القومية التى تم تنفيذها وتتجاوز 1000 مشروع فى مختلف المجالات، والمشروعات المنتظر تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مثل مشروع المثلث الذهبى، كما يتضمن ملف السياسة الخارجية وما تحقق فيه من إنجازات فى القضايا الإقليمية والدولية الهامة مثل القضية الفلسطينية والملفين الليبى والسورى.

وعلى صعيد منتدى شباب العالم، الذى انتهى الخميس، طالب الرئيس بتسليم وثيقة كاملة بمناقشات وتوصيات وقرارات الجلسة الختامية لـ«نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولى»، التى عقدت ضمن فعاليات المنتدى، الخميس- إلى هيئة الأمم المتحدة.

وقال، خلال الجلسة، إن الشباب المشاركين فى نموذج المحاكاة بذلوا مجهوداً كبيراً عبر مناقشات رائعة وعظيمة وفعالة، ودعا إلى الاستفادة الكاملة منها، مشيراً إلى أنها قد توضع فى متحف المنظمة الدولية، لتسجل أن شباب العالم تناولوا فى مصر جميع القضايا بشكل حضارى وموضوعى ومستنير للغاية حتى لو تم ذلك بشكل حالم. واستقبل الرئيس على هامش أعمال المنتدى وزير الخارجية الفرنسى، جون إيف لودريان، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، وأحدث المستجدات الخاصة بعدد من الأزمات التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «النقل» تبحث إنشاء خط سكة حديد «6 أكتوبر/ أسوان»