أخبار عاجلة
التأمين على 2975 عاملا وصرف 692 معاشًا بأسيوط -
ملك إسبانيا يبدي رغبته في زيارة مصر -
انطلاق معرض «فارماسي إكسبو 2017» 4 مارس -

اسرار تسريب امتحانات الثانوية العامة

اسرار تسريب امتحانات الثانوية العامة
اسرار تسريب امتحانات الثانوية العامة

«العصفورة» وضعت يدها على أسرار تسريب امتحانات الثانوية العامة فى العام الماضى، والتى حيرت القاصى والدانى فى البلاد، وكذلك المسئولون سواء كانوا كباراً أو صغاراً.. والغريب فى الأمر، أن وزارة التربية والتعليم هى الوحيدة التى كانت تعرف السر، ولم يكن لديها الشجاعة الكافية للإعلان عنه.. الحكاية أن «العصفورة» اطلعت على تحقيقات النيابة الإدارية فى القضية رقم 760 لسنة 2016 الخاصة بفضائح امتحانات الثانوية.. والتى تسترت الوزارة عن إعلان تفاصيلها أثناء هوجة التسريبات؛ خوفاً من كشف الفضائح. وقد تبين خروج كراسات الإجابة للجان الامتحانات دون وجود دبوس بالكراسات، ما تسبب فى كارثة التسريبات، وأخفت وزارة التربية والتعليم التفاصيل بعد التحقيقات التى كشفتها الشئون القانونية بالوزارة والتى حملت رقم 15019 لسنة 2016 والتى أطلق عليها داخل الوزارة فضائح كراسات إجابات مادة الديناميكا.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام لجنة الفحص المُشكلة لفحص كراسات إجابات الثانوية العامة إلى رفضها التوقيع على محضر تسليم كراسات مادة الديناميكا؛ بسبب وجود عيوب خطيرة ومخالفات بالجملة، منها عدم وجود «الدبوس» الخاص بتلك الكراسات، الأمر الذى ارتأته اللجنة مخالفةً خطيرةً تؤدى إلى تسريب الامتحانات، وضياع مستقبل الطلاب فى الامتحانات لوجود احتمال مؤكد بضياع أوراق إجابات الطلاب أثناء تصحيحها أو سهولة تبديل أوراق طالب بآخر لعدم وجود ذلك «الدبوس» أو سهولة تبديل أوراق الإجابة لبعضهم  البعض أثناء الامتحانات.

وبدلاً من مكافأة اللجنة التى تحول تخوفها إلى أمر واقع تم نقلهم جميعاً إلى إدارات أخرى؛ عقاباً لهم على كشف الفساد الذى وقع فى الثانوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا