أخبار عاجلة
وساطة كويتية «مشروطة» لتطويق الأزمة مع قطر -
الأمير محمد بن سلمان يلتقي بوتين -
مطار دبي يستقبل 30.5 مليون مسافر في 4 أشهر -
من الأسد إلى السجناء: القتال مقابل الإفراج -
تعرف على صدقة عيد الفطر في فلسطين -
في الموصل.. من ينجُ من الحرب يمت بالنزوح -
صرف علاوة "غلاء" للموظفين أول يوليو -

سوق خضار شبين الكوم يتحول لمقلب قمامة.. والمحافظ: تحويل المسئول للتحقيق

تحول سوق النصر لبيع الخضار والفاكهة بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية الكائن أمام مقر التأمين الصحى إلى مقلب للقمامة وجراج للعربات الكاور والخيول، رغم أن المحافظة أنفقت 2 مليون جنيه على إنشائه.

وقال حمدى السيد من سكان المنطقة، إنه منذ تسليم السوق الجديد بعدما تم  تجديده من الدكتور أحمد شيرين فوزى المحافظ السابق لمحافظة المنوفية، وعمل باكيات لكل بائع لحل الازمة المرورية داخل شوارع المدينة والتركز فى مكان واحد، إلا أنه عقب التسليم بشهرين قام مسئولى الحى بوضع أسعار عالية على البائعين مقابل الجلوس ببضاعتهم داخل الباكيات، الأمر الذى أدى إلى رفض البائعين للتسديد ، مما أدى إلى جلوس البائعين مرة أخرى فى  الشارع ، وعقب ذلك استولى أصحاب عربات الكارو على السوق، ووضع عرباتهم والخيول، بالإضافة إلى إلقاء القمامة من سكان الحى بداخله.

ويضيف أحمد محمود من أهالى مدينة شبين الكوم، أن انتشار البائعين أمام المنازل وتركهم السوق، الذى تم تخصيصه لهم من قبل محافظة المنوفية، يتسبب فى أزمة مرورية كبيرة، بالإضافة إلى أنهم يستيقظون يوميا على عبارات من السب والقذف من البائعين بعضهم البعض، وعندما يتحدث أحد منا لهم يقومون بالتعدى عليه بالسب والقذف.

وأشار أحمد رضا، أننا تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى مسؤولى محافظة المنوفية، ومسؤلى الحى بمدينة شبين الكوم من أجل تخفيض تلك الرسوم من عودة التجار مرة أخرى إلى السوق، ولكن جاء كل ذلك دون استجابة منهم وأصبح السوق وكرا لتعاطى المواد المخدرات ولم يستجيب لنا سوى مباحث قسم شبين الكوم بإلقاء القبض عليهم.

وفى المقابل أكد الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أنه سيتم على الفور تشكيل لجنة من مسؤلى المحافظة لمتابعة السوق الذى تحول إلى مقلب للقمامة وسوف يتم مجازاة المسئولين عن ذلك للتحقيق إذا ثبت تقصيرهم فى ذلك.

وأضاف المحافظ لـ"اليوم السابع" أن كل ما يشغله هو راحة المواطن المنوفى وتقديم كافة الخدمات إليه.

الباعة يفترشون الشوارع
الباعة يفترشون الشوارع

 

السوق تحول إلى اسطبل للخيول
السوق تحول إلى اسطبل للخيول

 

العربات الكارو بسوق الخضار
العربات الكارو بسوق الخضار

 

القمامة تملا الموقع
القمامة تملا الموقع

 

سوق الخضار بشبين الكوم
سوق الخضار بشبين الكوم

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر