أخبار عاجلة
بالفيديو.. محمد حسن يطرح كليب "غدر الصحاب" -
أسهم أوروبا تغلق منخفضة بعد موجة مكاسب -
بورصات الخليج الرئيسة تنهي الأسبوع مرتفعة -
مقتل سبعة من مسلحي حركة «الشباب» في الصومال -

قافلة علماء الأزهر بمطروح تلتقي شباب المعسكرات الصيفية

قافلة علماء الأزهر بمطروح تلتقي شباب المعسكرات الصيفية
قافلة علماء الأزهر بمطروح تلتقي شباب المعسكرات الصيفية

عقدت قافلة علماء الأزهر الموفدة إلى محافظة مطروح بالتنسيق مع اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، لقاءا موسعا الإثنين، مع شباب الجامعات بالمعسكرات الصيفية تحت عنوان «مصر المكان والمكانة» بهدف نشر المفاهيم الدينية الصحيحة.

وأوضح أعضاء القافلة خلال لقائهم أن «الله إذا كرم إنسانا اختار له وطنا ينعم فيه بالأمن والأمان والعافية».

وذكر العلماء أن الأزهر الشريف لا يزال حصن الدين المنيع الذي يبذل كل ما في وسعه خدمة له وتذليلا للطريق إليه، ولا يقف الأمر عند ذلك فحسب، بل يحفظ الدهر ما للأزهر الشريف من جهود في تفسير كتاب الله تعالى وتوصيل معانيه الصحيحة إلى قلوب الناس وعقولهم، مبتعدا بهم عن تفسيرات متعصبة متشددة تهدم ولا تبني.

من جانبهم عبر الشباب المشاركون عن قناعتهم بدور الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتشدد وتعزيز السلامة الفكرية باعتبار الشباب قوام المجتمع وركيزته الأساسية لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي والوطني.

وناقش المشاركون سبل توعية الشباب والفتيات بكيفية مواجهة الأفكار المغلوطة، والرد عليها والوقوف صفا واحدا ضد كل ما يهدد استقرار مصر وأمنها ومحاولة النيل من مكانتها.

يذكر أن القافلة ستواصل ندواتها وحواراتها مع الشباب بمراكز الشباب وقصور الثقافة بالضبعة والسلوم وسيدي براني ومرسى مطروح، وتستمر فعالياتها حتى الخميس المقبل، لتستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو البناء والتنمية، وتحصين شبابنا ضد الأفكار المتطرفة والهدامة وتصحيح الأفكار المغلوطة التي تروج لها جماعات الشر والضلال ممن لا يراعون حق دين ولا وطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الكنيسة» تعلن وفاة مطران ميلانو
التالى الوكالة الأمريكية للتنمية تعقد لقاء موسعا بـ«تجارة الإسكندرية» للتوعية بالتثقيف المالي