أخبار عاجلة
بالصور.. منال سلامة في ضيافة وشوشة -
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -

«العصار» ورئيس الأركان الأردني يبحثان التعاون في الصناعات الدفاعية والمدنية

«العصار» ورئيس الأركان الأردني يبحثان التعاون في الصناعات الدفاعية والمدنية
«العصار» ورئيس الأركان الأردني يبحثان التعاون في الصناعات الدفاعية والمدنية

بحث اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء الركن محمود فريحات، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني، ووفد رفيع المستوى مرافق له، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصناعات العسكرية والمدنية وتكنولوجيا التصنيع.

جاء ذلك خلال استقبال العصار لرئيس الأركان الأردنى، حيث تأتى الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة بين الشعبين المصري والأردني وعلاقة الأخوة والصداقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردنى عبدالله الثاني.

ورحب العصار بالوزير والوفد المرافق له، مؤكداً اهتمام وزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع الجانب الأردني في مجالات التصنيع المختلفة، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد خطوة مهمة تساهم في توطيد العلاقات بين البلدين من خلال التعاون المشترك في مجالات تصنيع المنتجات الحربية والمدنية، والتدريب ونقل التكنولوجيا بين البلدين.

واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والمعدات الدفاعية التي تنتجها الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى من ذخائر ومعدات وأنظمة التسليح، إلى جانب الإمكانيات البشرية والأنظمة التكنولوجية المتطورة التي تقوم عليها هذه الصناعات، وأوضح أنه يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لهذه الشركات في إنتاج المنتجات المدنية المختلفة.

ومن جانبه، رحب فريحات بهذا التعاون الذي يعد تأكيدًا على الثقة المتبادلة بين مصر والأردن، مشيدًا بما اطّلع عليه من إمكانيات هائلة تمتلكها وزارة الإنتاج الحربي ودورها في توفير متطلبات القوات المسلحة، وأكد أهمية الدور الذي تقوم به مصر لمواجهة التطرف والإرهاب في المنطقة.

واتفق الطرفان على تبادل الزيارات بينهما للاطلاع على الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان وفتح مجالات جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزيرة رى جنوب السودان تطلب كتابة اسمها بالعربى