أخبار عاجلة
يرسو القاضي بـ«ضفاف الكلمة» على مرافئها -
اكتشاف ناب لفيل منقرض في «النفود» -
ترمب يربك العالم ويثير قلق عواصم القرار -
وفد جمعية المتقاعدين يزور المدينة المنورة -

محافظ أسوان يشهد حفل برنامج دمج الأنشطة التربوية للادارات التعليمية

شهد مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم حفل برنامج دمج الأنشطة التربوية لإدارات التربية والتعليم بالمحافظة  وذلك بمقر مدرسة دراو بنات الإبتدائية بمركز دراو و بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة من 6 مدارس على مستوى الخمس إدرات تعليمية وذلك بحضور أحمد موسى وكيل وزراة التربية والتعليم بأسوان ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة ورئيس مركز ومدينة دراو .

 

وتضمن برنامج حفل تكامل الأنشطة التربوية تقديم العديد من الفقرات الغنائية والإستعراضات الفنية والرياضية والموسيقية والمسرحية لطلاب المدارس والتي من بينها أغاني وطنية ، وإنشاد ديني ، بجانب أوبريت غنائي حيث أشاد اللواء مجدى حجازى بالإعداد الجيد لهذا الحفل ، والفقرات المتنوعة التي تم عرضها من الطلاب والتي لاقت أيضاً إعجاب جميع الحاضرين.

 

 كما تفقد مجدى حجازى المعرض الفنى للموهوبين بالتربية الفنية والذي يضم نخبة متميزة من الرسومات الفنية لطلاب المدارس بمختلف الإدارات التعليمية وأيضاً الأقتصاد المنزلى ، بجانب تفقده للمعرض الدائم للمجال الصناعي بالمدرسة والذي يضم العديد من الأعمال لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة .

 

 مشيداً بالمستوى الراقي لتنفيذ كافة هذه الأعمال ، فيما قام مسئولي العملية التعليمية بإدارة دراو التعليمية بإهداء المحافظ  أبرز الأعمال  التي قام بتنفيذها الطلاب وذلك تقديراً وعرفاناً لمحافظ أسوان على رعايته لتنظيم حفل الأنشطة التربوية.

 

ومن ناحية أخرى عقد مجدى حجازى إجتماعا مع مديرى مدارس دراو حيث أشاد المحافظ بجهود القائمين على تنفيذ هذه الأنشطة التربوية والتى كانت مختلفة ومبتكرة بالإخراج الجيد ، إلا أنها كان لها مدلول أعمق وهو حب مصر من جميع العناصر التى شاركت فيها سواء طلاب أو معلمين أو موجهين أو مديرين .

 

وأضاف حجازى بأن دمج الأنشطة التربوية هى فلفسة للتوعية بأننا شعب واحد وله هدف ومصير واحد وهو تطوير بلدنا والإعتماد على أنفسنا فى جميع المجالات .

 وفى نهاية الإجتماع إستمع المحافظ لأراء ومقترحات مديرى المدارس والذين أشادوا بإهتمامه بالتعليم وإعطاؤه الشغل الشاغل ضمن أجندته التنفيذية للإرتقاء بالعملية التعلمية .

 مطالبين بدعم محافظ أسوان لهم فى الحصول على بعض المخصصات والمزايا المالية أسوة بالمحافظات الحدودية الأخرى ، بجانب دراسة إعطاء السلطة لمجالس أمناء المدارس فى تنظيم مجموعات تقوية داخل المدارس لهذا الغرض من خلال مدرسين متميزين فى كافة المواد الدراسية ، على أن يتم صرف حوافز مالية نظير هذا العمل .

فيما وافق مجدى حجازى على وضع تصور ودراسة مبادرة لتدريب أعضاء مجالس أمناء المدارس بناءاً على طلب أحد المديرين لقيام هذه المجالس بدورها المنشود فى تطوير العملية التعليمية .

 

 

محافظ أسوان يشهد حفل برنامج دمج الأنشطة التربوية بدراو

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة.. زيادة تعريفة التاكسي.. غدا