أخبار عاجلة
ضبط محكوم عليه السجن وبحوزته 80 قطعة حشيش بقنا -
التصدي للفساد.. أيرز فوائد "مجلس المدفوعات" -
هالة السعيد توجه بتحسين حياة المواطنين -
لغز مستشار رئاسة الجمهورية «النصاب» -

وزير خارجية مالطا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسى

وزير خارجية مالطا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسى
وزير خارجية مالطا يغادر القاهرة بعد لقاء الرئيس السيسى
غادر القاهرة مساء الأربعاء "جورج فيلا" وزير خارجية مالطا متوجها إلى تركيا بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام استقبله خلالها الرئيس" عبدالفتاح السيسى " كما شارك فى الاجتماع الرابع لوزراء خارجية الدول العربية والإتحاد الأوروبى.

وكان فيلا" قد صرح عقب لقاء الرئيس السيسى: "أصابتنى الدهشة خلال لقائى بالرئيس السيسى لما يتمتع به من تواضع وامتلاكه رؤية ثاقبة فى عرض جميع قضايا المنطقة وسأنقل فور عودتى إلى بلادى المعلومات الكثيرة التى حصلت عليها من السيسى وأفكاره وكذلك النقاشات التى دارت مع وزير الخارجية سامح شكرى وأتعهد بأن تلعب مالطا دور الجسر بين مصر وأوروبا، ونقل الصورة الحقيقة عن القاهرة إلى الاتحاد الأوروبى".

وكان وزير خارجية مالطا قد شارك فى الاجتماع الرابع لوزراء الخارجية العرب والإتحاد الأوروبى والذين أصدروا بيانا أكدوا فيه التزامهم بـ"دعم إعادة إعمار سوريا فور التوصل لمرحلة انتقالية سياسية شاملة وأعربوا عن قلقهم إزاء تدهور الوضع الإنساني فى سوريا، ووجهوا انتقاداتهم لـ"الحكومة السورية وحلفائها.

وشدد الوزراء على ضرورة تحقيق سلام عادل ودائم وشامل فى الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين وطبقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ودعوا إلى تعزيز دور المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن، لتولي مسئولياته فى حفظ السلم والأمن الدوليين.

وأكد الوزراء دعمهم للحكومة اليمنية وحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا كمابحث الوزراء مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الصحة» توقف قرار «طمس» أسعار الأدوية القديمة