أخبار عاجلة
«الخارجية»: مصر ملتزمة بميثاق الأمم المتحدة -
شاهد.. الرسوم الفائزة بجائزة التفوق الصحفي -
خالد محمود ينضم لأسرة عمل مسرحية "حفلة تنكرية" -
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
باكستان وروسيا تبيعان طائرات حربية لنيجيريا -

مطروح تفتتح مشروع تحسين سلالات الأغنام والماعز البرقي

مطروح تفتتح مشروع تحسين سلالات الأغنام والماعز البرقي
مطروح تفتتح مشروع تحسين سلالات الأغنام والماعز البرقي

انطلقت بمكتبة مطروح العامة، الثلاثاء، فعاليات افتتاح مشروع تحسين السلالات لمربي الأغنام والماعز البرقي بمنحة من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة من برنامج التعاون التنموي الإيطالي.

وحضر الافتتاح ممثل برنامج التعاون التنموي الإيطالي، ومدير معهد بحوث الإنتاج الحيواني، ومدير البرنامج المشترك للتنمية الريفية، ومدير عام الزراعة بمطروح.

وقال الدكتور عادل أبوالنجا، مدير البرنامج المشترك للتنمية الريفية بمطروح، المشرف على تنفيذ المشروع، إن تربية الأغنام والماعز البرقي بمطروح هي مصدر الدخل الرئيسي بالنسبة للمجتمع البدوي بالمحافظة لذا فقد جاء المشروع للقضاء على المعوقات التي تواجه السكان المحليين بالمناطق المستهدفة من مشروع تحسين الثروة الحيوانية بمناطق سيدى براني والنجيلة ومطروح وذلك وفق الدراسة التي قام بها معهد بحوث الإنتاج الحيواني عام 2009.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة فاتن أبوحمام، إلى أن مدة عمل المشروع 36 شهرًا في مناطق براني والنجيلة ومطروح وتهدف في نهايتها إلى مضاعفة إنتاج الألبان من الماعز بخلطها مع الماعز الدمشقي.

يذكر أن البرنامج الإيطالي التعاوني للتنمية يعمل في ثلاث محافظات هي المنيا ومطروح والفيوم، وتبلغ تكلفة مشروع تحسين السلالات 488 ألف يورو، ويساهم الاتحاد الأوروبي بـ85% من التكلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"