أخبار عاجلة
«المترو»: إغلاق محطة السادات اليوم -

وزير خارجية مالطا: لا نريد أن تتأثر مصر بالإرهاب

وزير خارجية مالطا: لا نريد أن تتأثر مصر بالإرهاب
وزير خارجية مالطا: لا نريد أن تتأثر مصر بالإرهاب
قال وزير الخارجية سامح شكري، إنه تم التطرق خلال المباحثات مع نظيره المالطي جورج فيلا، إلى قضايا الإرهاب بصفة عامة وكيفية التصدي لها والآليات الدولية التي نشترك فيها اتصالا بقضية الإرهاب وضرورة أن تكون مكافحته في إطار شامل يتناول قضية الإرهاب بمفهومها الشامل الأمني وأيضا السياسي والعمل على تكثيف الجهود الدولية في إصرار وتقدير لعدم ملائمة أي شرعية لأي نوع من العمل وتحقيق الأغراض السياسية من خلال الاستعانة بالتنظيمات الإرهابية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ووقف عمليات التمويل لهذه الجماعات ووصل الأسلحة والإمكانيات التي تمكنها من استمرار عملها في زعزعة استقرار الدول وطرح أفكار واستقطاب التأييد من قبل عناصر يجذبونها من خلال الطرح المغلوط للدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف شكري خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره جورج فيلا، أنه تم أيضا تناول بصفة عامة الوسائل اللازمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين ولم يتم التطرق إلى القطاع السياحي تحديدا الذي يعد من بين العناصر المهمة التي يجب أن يتم التركيز عليها حيث أن مالطا تتمتع بموقع رائع وأيضا نرحب بالزائرين من مالطا.

وقال الوزير المالطي إنه للسيطرة على العناصر الإرهابية لا بد من العمل على تعزيز التعاون على مستوى المجتمع الدولي، ولا سيما فيما يتعلق بتبادل المعلومات.

وقال نحن لا نريد أن تتأثر مصر بالإرهاب ومصر كانت هدفا، واندهشت أن حوالي ألف من عناصر الأمن راحوا ضحية هذه الأحداث.

وردا على سؤال حول الخطوات التي تم الاتفاق عليها لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.. أكد وزير الخارجية سامح شكري أن التبادل التجاري بين الجانبين يبلغ حوالي 500 مليون يورو سنويا والميزان يميل باتجاه مالطا في هذا الشأن وعلينا العمل على أن يتم تحقيق التوازن وسوف نرى كيفية وضع آليات لتحقيق هذا الغرض.

وقال وزير خارجية مالطا إنه يجرى الآن الإعداد في مجتمع الأعمال لتشكيل وفد تجاري لزيارة مصر واستكشاف فرص الاستثمار في مصر.. موضحا أنه أكد للوزير شكري أن الكثير من رجال الأعمال المالطيين الذين كان لديهم استثمارات في ليبيا قد فقدوا استثماراتهم على ضوء الأحداث التي شهدتها البلاد وستكون فرصة بالنسبة للقطاع الخاص المالطي الذي يبحث عن استثمارات في مصر والعلاقات الطيبة بين البلدين تمثل حافزا وسنشجع رجال الأعمال في مالطا على زيارة مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الزراعة يقيل مدير مديرية الزراعة بكفر الشيخ
التالى وزيرة التعاون الدولي تستعرض مع "الحريري" علاقات مصر ولبنان