أخبار عاجلة
أسرار الفاتنة السمراء ملكة الإغراء " ناهد شريف " -
بالصور.. إبراهيم محلب يحتفل بزفاف ابنة شقيقه -
رولا سعد بإطلالة كاجوال غاية فى الأنوثة -
مكياج بني رائع بلمسة "منى الجمل" -
استوحى إطلالة الكحلي من درة -
تقرير أميركي: قطر "شريك مريب" لواشنطن -
1.1 مليار دولار مساعدة إنسانية لليمن -

عمال معابد آثار النوبة لـ "وفد البرلمان": "نعيش وسط الثعابين ونتقاضى ملاليم"

عمال معابد آثار النوبة لـ "وفد البرلمان": "نعيش وسط الثعابين ونتقاضى ملاليم"
عمال معابد آثار النوبة لـ "وفد البرلمان": "نعيش وسط الثعابين ونتقاضى ملاليم"

التقى وفد البرلمان اليوم الجمعه بالعاملين والموظفين بمنطقة المعابد الصخرية بآثار النوبة، فى اطار جولاتهم لتفقد أوضاع المواقع الآثريه بنصر النوبة.


وعبر العاملون للأعضاء عن استيائهم وغضبهم للإهمال الذي يتعرضون له أثناء اداء مهمتهم سواء علي المستوي الصحي أو الرواتب التي يتقاضونها ، خاصة أن بعضهم من محافظات بعيدة ، ويقطعون مئات الكيلومترات للوصول إليها ، بالاضافة إلي عدم تميزهم عن باقي زملائهم الذين يؤدون نفس وظيفتهم ولكن في المدن.


وقال ابراهيم سعد الليثي أحد العاملين بمعبد السبوع أن الأوضاع التي يؤدون من خلالها وظيفتهم مهينه للغاية حيث أنه لا اهتمام من وزارة الآثار أو السياحة أو الداخلية لتوفير مناخ مناسب للعمل، مؤكدين أنهم يعانون من غياب عناصر رجال الشرطة مما يعرضهم لمحاولات سرقة الآثار، فضلا إلي تعرضهم الدائم للدغات العقارب والثعابين ولا توجد سيارة اسعاف لنقلهم خاصة أنهم يبعدون أكثر من ٢٤٠ كيلو متر عن أقرب مستشفي.


وأكد الليثي في شكواه لأعضاء اللجنة أن المشكلة الأكبر له ولعدد كبيرين زملائه العاملين أنهم معينون في هذا المكان منذ أكثر من ٢٠ عاما والرغم من أنه من محافظة المنوفيه وراتبه لا يتعد ١٥٠٠ جنيه.


من جانبه  قال سعيد سعد عبد الدايم عامل بمعبد عمدا:"عايشين وسط العقارب والثعابين ومحدش سأل فينا لا بكهرباء والمياه نشربها من البحيرة والعيشة غي ادميه".


وأكد أنه كموظف في هذا المعبد يحصل علي ١٤٠٠ جنيه وهو مغترب من محافظة المنوفيه ، وإضافة إلي ذلك "جايب قرض علي راتبي ومبيأضِّنِيش" ، مشيرا إلي أن منطقة آثار النوبه لا يوجد بها أي مأكولات ونضطر لشراء الطعام من محافظة أسوان التي تبعد  أكثر من ٢٠٠ كيلو متر.


والتقط أطراف الحديث، كامل  أيوب،  عامل بمعبد السبوع، قائلا "عشتنا كلها وسط التعابين والعقارب.. وبنشرب مباشرة من  بحيرة ناصر  وأنا بقالى23 سنة  ومعنديش مشكلة  أنى   أستمر فى أداء عملى  بس يكون الإهتمام أفضل وأتقاضى  راتب محترم مش طالب  أكتر من كدا".


وأضاف  أيوب:" بنطلب  من  أعضاء البرلمان والحكومة يهتموا بمنطقة آثار النوبة ويعيشونا عيش آدمية " قائلا:"  فيه زمايل لينا بقالهم سنوات كثيرة  وعايزين يرجعوا محافظاتهم جنب ولادهم اللى كبرو، والبعض عايز مرتباته تبقى كويسة وتضاهى الصعوبات اللى بتواجهنا هنا".

 

من جانبها، قالت نشوى الديب، رئيس الوفد البرلماني، إن اللجنة رصدت مأساه كبيره وسنتواصل مع المسؤلين فى الآثار؛ لمحاولة الحل ووضع رؤية لإعادة حقوق العمال وتأمين المعابد الصخرية.

يشار الى ان الوفد يضم كل من النائبه نشوى الديب ويس عبد الصبور  وتامر عبدالقادر  ودنادر مصطفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رئيس "الزمالك" مهاجما طارق عامر: عمال يتجوز ويتفسح وخرب اقتصاد مصر