أخبار عاجلة
البورصة تربح 3.9 مليار جنيه في ختام التعاملات -
تعرف على درجة الحرارة في أول أيام شهر رمضان! -
طلعت يوسف يصافح الجهاز الفني للزمالك -
الأهلي يوضح مدى إصابة عاشور والسعيد -

"الإسكندرية للمجمعات" ترد على اتهامات الفساد

"الإسكندرية للمجمعات" ترد على اتهامات الفساد
"الإسكندرية للمجمعات" ترد على اتهامات الفساد

أصدرت شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، بياناً اليوم، أوضحت فيه حجم مبيعاتها خلال أخر ثلاث أشهر، ردا علي ما نُشر في بعض المواقع الإلكترونية- بتاريخ الإثنين من الاسبوع الماضي- بشأن القضية الخاصة ببيع اللحوم المجمدة لبعض التجار.

 

ونوهت شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى ان القضية تمت في عهد رئيس مجلس الادارة السابق منذ 2016، وما سيستجد؛ يرجع للادارة السابقة، وهي قضية قديمة تخضع للتحقيقات منذ شهر نوفمبر لسنة 2015، ويستمر التحقيق فيها بنيابة محرم بك.

 

 واكدت ان الشركة تحقق الاَن الأهداف بانتظام، وتلتزم بتقديم السلع للجمهور بالأسعار المحددة من وزارة التموين، كما انها تحقق الدور المنوط بها لمواجهة الازمات.

 

واوضحت شركة الاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية انها همزة وصل بين الحكومة والمستهلك، مشيرة إلى أنها تمثل رمانة الميزان في السوق للمحافظة علي الاسعار وأنها إحدى الدعائم الاقتصادية للدولة .

 

وتابعت: "إن ارتفاع المبيعات بنسبة تقارب المئة في المئة؛ يعني ان اقل نسبة للمكسب تعادل نسبة 10% تقريبا و هو يعادل مكسب اكثر من 8 ملايين في شهرين فقط".

 

وقالت الشركة- في بيانها- إن نجاح منظومة العمل الجديدة أدت إلى عدة مميزات، وهي؛ تقليل الحد من المهدر سنويا، وتحديث سبل البيع والمنافسة في الاسواق الحرة، وإطلاق مبادرة مشروع السيارات المتنقلة بالتعاون مع الاحياء، وتوافرت- لاول مرة- اوراك دواجن مدعمة بسعر 15 جنيها للكيلو علي سبيل المثال، و هذا يرجع الي منظومة العمل الجديدة تحت قيادة المفوض العام المهندس موسي ابراهيم موسي.

 

وأشارت إلى أن المفوض العام طور اكثر من سلعة ذات جودة عالية وساهم في دخولها بالمجمعات التي لم تكن متوفرة بالشركة بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل وتقارب السلع في جميع المناطق الشعبية و الاكثر احتياجا، واشباع السوق من السلع الاستراتيجية و خاصة السكر و الارز و الزيت و اللحوم و السمان و البط و الزيت و الدواجن والبقول كالزبدة النيوزيلاندي والعدس و الالبان و كافة المعجنات.. بجانب الاهتمام بصيانة المجمعات بالمناطق البعيدة بالعامرية و برج العرب؛ بعد ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر المجمدة والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين و توفير عروض جديدة للمواطنين كعرض السمن بسعر 18 ج لل 700 جم.

 

وأكدت الشركة أن المبيعات بلغت عن العام المالي ٢٠١5-٢٠١6 حوالي214658 مليون جنية مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ 116750مليون جنيه بزيادة قدرها 97908 جنيها بنسبة تطور 184٪ وذلك نتيجة تنفيذ خطط عمليات التطوير والتحديث للشركة.

 

و في سياق متصل قال صبحي عبدة محمد رئيس قطاع الفروع بالشركة ، ان ما حدث من تطوير في المبيعات وتوفير هذا الكم من السلع و خفض اسعارها؛ اسفر عن زيادة المبيعات للضعف تقريبا؛ بسبب الغاء الوسيط و الاعتماد علي توفير السلع من الشركات المنتجة، موضحًا أن ذلك يأتي ضمن خطة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية والتي تهدف الي زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر