أخبار عاجلة
زيدان يخسر "نجم الوسط" في مواجهة ألافيس -
87 عاماً.. مملكة شابة راسخة -

مجلس مدينة إدفو ينتفض بعد حريق السوق التجارية: مهلة أسبوع لنقل «الشادر» (صور)

أمهل مجلس مدينة إدفو تجار شادر الخضر والفاكهة بالمدينة أسبوعًا، لإخلاء موقع الشادر الحالي من داخل المدينة ونقل السوق إلى منطقة حاجر إدفو خارج الكتلة السكنية ضمن خطة المحافظة لإخلاء وسط المدينة في أعقاب حادث حريق السوق التجارية.

شنّت أجهزة الوحدة المحلية بإدفو، بالتنسيق مع الأمن، الإثنين، أكبر حملة لإزالة التعديات بشارع السوق التجارية في إدفو بعد الحريق المدمر الذي شهدته السوق مؤخرًا، وأسفرت الحملة عن رفع 132 حالة إشغال، و15 كشكا خشبيا، و240 تندة، وفتح 2 شارع جانبي.

وأكد العميد أيمن رضا، رئيس مدينة إدفو، استمرار الحملات والمتابعة المستمرة والضرب بيد من حديد للمخالفين، مشددا على ضرورة التزام جميع أصحاب المحال التجارية بالسوق بخطوط التنظيم وعدم السماح بأي تجاوز والحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي واحترام القانون.

وأمر رئيس المدينة بالمرور يوميا على شارع السوق، مع وضع نقطة ثابتة للمرافق بالسوق، وتدبير أماكن بديلة للذين تمت إزالتهم، حيث تم إصدار إنذارات لأصحاب الشوادر للنقل إلى منطقة حاجر ادفو خلال أسبوع مع تنفيذ الخريطة المرورية بعد إزالة ونقل الشوادر، مع تكليف مكتب الأمن الصناعي بالمرور على السوق لعمل احتياطات السلامة المهنية وكذلك لأصحاب محطات المواد البترولية.

من ناحية أخرى، أكد محمود فاروق، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أنه تم صرف ألف جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي بناء على توجيهات اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان لـ 5 أسر من متضرري حريق سوق إدفو التجارية، مشيرًا إلى أن الهلال الأحمر بأسوان قام بصرف مبلغ 100 جنيه مع الملابس اللازمة لكل فرد من أفراد الخمس أسر، مع صرف بطاطين ومراتب، إضافة إلى تبرع إحدى الجمعيات الخيرية لكل أسرة متضررة بمطبخ وثلاجة وبوتاجاز وسرير.

حملة لإزالة تعديات السوق التجارى فى أسوان
حملة لإزالة تعديات السوق التجارى فى أسوان
حملة لإزالة تعديات السوق التجارى فى أسوان

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي