أخبار عاجلة
عاجل.. سماع دوي انفجار هائل بشارع الهرم -
جمال محمد: اختفى زمن الديربي الجميل -
طبيب الأهلي يكشف إصابات اللاعبين -
8 مليارات جنيه خسائر البورصة فى أسبوع -
احتراق مصباح يخلي 160طالبة بمتوسطة بني فروة -
وصول وزير النقل الأردنى لبحث دعم التعاون -

جامعة بني سويف تدشن وحدة لمناهضة التحرش الجنسي

جامعة بني سويف تدشن وحدة لمناهضة التحرش الجنسي
جامعة بني سويف تدشن وحدة لمناهضة التحرش الجنسي

أعلنت جامعة بني سويف، الثلاثاء، اليوم عن تدشينها وحدة لمناهضة التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة، وتعتبر تلك خطوة محورية لخطة متكاملة لمناهضة التحرش الجنسي في الجامعة.

وبحسب بيان صحفي، تم الإعلان عن الوحدة خلال احتفالية «دور الجامعة لمجابهة العنف ضد المرأة»، في إطار تعاون مشترك تحت مظلة جامعة بني سويف بحضور مؤسسة خريطة التحرش والمجلس القومي للمرأة، وذلك من ضمن الأنشطة التي تنفذها الجامعة للاحتفال بحملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشادت مؤسسة خريطة التحرش بمبادرة جامعة بني سويف لإنشاء وحدة لمناهضة التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة، وتتعهد بتقديم الدعم والمشورة الفنية الكاملة لتضمن نجاح التجربة.

كان قد وافق الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، على بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء الوحدة وتبني سياسة لمناهضة التحرش الجنسي داخل جامعة بني سويف كجامعة رائدة في صعيد مصر تتبنى نشر الوعي بين الطلبة والطالبات والعاملين بها وتتبنى سياسة واضحة وإجراءات للتعامل مع جريمة التحرش الجنسي، مما ينعكس بشكل كبير على تنمية المجتمع ككل.

وعملت مؤسسة خريطة التحرش بالجامعات منذ 2014 وخاصة من خلال شراكة مع وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، وذلك لتطبيق وتفعيل سياسة لمكافحة التحرش ورفع الوعي على هذه الجريمة من خلال الأنشطة التوعوية الطلابية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة هي أول جامعة مصرية تقوم بإنشاء وحدة وتطبيق سياسة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة داخل الجامعة عام 2014، حيث حققت هذه التجربة نجاح كبير وتطور ملحوظ في الحرم الجامعي مما أدى إلى توسع الشراكة بين جامعة القاهرة ومؤسسة خريطة التحرش لنقل تجربة جامعة القاهرة إلى الجامعات المصرية الأخرى، وذلك من خلال عدد من ورش العمل بجامعة القاهرة لتدريب أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية على الخطوات الفعلية لتطبيق السياسة وإنشاء الوحدة، بالإضافة إلى اختيار الطلاب المتطوعين وتدريبهم على رفع التوعية على التحرش في الجامعة ليصبح الحرم مجتمع غير قابل لجريمة التحرش الجنسي.

خريطة التحرّش، هي مؤسسة قائمة على التطوع هدفها إشراك كل فئات المجتمع لخلق بيئة مصرية رافضة للتحرش الجنسي في المجال العام والمؤسسات المختلفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"