أخبار عاجلة
إصابة ضابط شرطة فى حادث سير بالطريق الدائري -
الإمارات تدين التفجير الإرهابي الأخير في مصر -
الأعين على «المارينغي» -
العبيد: اطمئنوا.. القادسية لن يهبط -
الأحمدي: لن نستسلم.. والقادسية «البداية» -
الفتح يلغي عقود محترفي الأهلي -
الاتحاد يراقب «مغازلة» المولد للأهلي -
وليد والعويس: الكاش يقلل النقاش -
برشلونة الفائز يقلص الفارق موقتا مع ريال -
الجذلاني: إثبات التهمة صعب -
هيئة من 3 وزراء وقاض لمساءلة الوزير «المخالف» -

الوفد: "دعم مصر" يمارس إرهابا فكريا ويعيد استنساخ "الحزب الوطني"

الوفد: "دعم مصر" يمارس إرهابا فكريا ويعيد استنساخ "الحزب الوطني"
الوفد: "دعم مصر" يمارس إرهابا فكريا ويعيد استنساخ "الحزب الوطني"

كتب : محمد محمود الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 06:02 م

السيد البدوي رئيس حزب الوفد

استنكر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي الإرهاب الفكري الذي يمارسه بعض أعضاء ائتلاف دعم مصر والذي وصل غايته بتهديد وكيل مجلس النواب النائب الوفدي سليمان وهدان باتخاذ إجراءات قانونية ضده لمجرد أنه تجرأ وعبر عن رأيه في أحد البرامج التليفزيونية بكل وقار واحترام وبما لا يخالف القانون أو اللائحة.

وتساءل الوفد في بيانه ما هي الإجراءات القانونية التي سوف يتخذها الائتلاف وهل يعاقب القانون صاحب أي رأي أو رؤية لمجرد أنها تخالف رأي ورؤية الائتلاف، لافتا إلى أن محاولة استنساخ القداسة السلطوية التي أضافها على نفسه الحزب الوطني المنحل ومن قبله الاتحاد الاشتراكي تجاوزها الزمن فلا قداسة سياسية ولا حصانة لأي حزب أو ائتلاف سياسي طالما كان الرأي في حدود الاحترام وعدم التخوين.

وقال الوفد في بيانه، أننا لا يمكن أن نقبل تهديدا أو وعيدًا أو إرهابًا فكريًا لأي نائب سواء كان نائبًا وفديًا أو غير وفدي مؤكدًا أن حرية الاختلاف هي أولى مبادئ الديمقراطية ومن غير المقبول التلويح بعقاب أي نائب لمجرد أنه أبدى رأيًا لا يرضى عنه بعض أعضاء الائتلاف.

وأشار البيان إلى انتهاء ما وصفه بعهد حزب السلطة وأصبح الرئيس رئيسًا للمصريين جميعًا بكافة انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية وأصبح حكمًا بين الأحزاب وفقا لدستور 2014 وهذا ما تؤكده السياسة العامة للدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة وعلى جميع الساسة أن يعلموا أن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء أبدًا بعد أن ثار الشعب على نظامين حاولا احتكار السلطة في حزب وحيد.

ومن هذا المنطلق نطالب نواب دعم مصر إعلاء مصلحة الوطن فوق أي خلاف فنحن في مرحلة تفرض علينا جميعًا وحدة الصف والتماسك والتوافق الوطني كي نعبر جميعًا بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد برلمانى ليبى يصل مطار القاهرة لبحث آخر التطورات
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"