أخبار عاجلة
اغتيال رئيس بلدة وصحفيتين في فنلندا -

قلاش يوجه رسالة للصحفيين قبل الاجتماع الطارئ غدا

قلاش يوجه رسالة للصحفيين قبل الاجتماع الطارئ غدا
قلاش يوجه رسالة للصحفيين قبل الاجتماع الطارئ غدا

كتب : بوابة القاهرة الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 06:19 م

يحيى قلاش

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، إنه لا يجب أن يسيطير الغضب على أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين غدا الأربعاء، مثلما حدث في السابق.

وحذر قلاش خلال جلسة نقاشية مع أعضاء بالجمعية العمومية للصحفيين، الثلاثاء، قبل اجتماعهم الطارئ غدا، من محاولات البعض إدخال النقابة في أزمة مع القضاء، وتصوير أن النقابة في مواجهة مفتوحة مع السلطة، أو تصدير صورة انقسام بين الصحفيين.

وأضاف أنه لايجب القول إن "الحكم مسيس" حتى لو رأينا ذلك، مؤكدا أن النقابة تواجه أزمة كبيرة لايحب أن تواجه بنفس أدوات الماضي.

وأشار قلاش إلى أن النقابة في أزمة كبيرة مثل معركتها السابقة مع قانون 95، مضيفا: "لايصح أن أدعو الزملاء في جمعية عمومية وأملي عليهم أجندتي فنحن نقابة رأي".

وتابع قلاش: "علينا العلم جيدا أن غدا لن يكون مختلف مهما كان العدد، ستكون رسالتنا مختلفة دون مزايدة".

ولفت نقيب الصحفيين إلى وضع جدول أعمال يناقش فيه كافة أوضاع المهنة لاسيما الظروف الاقتصادية التي تنعكس على الصحفيين في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، مضيفا: "هذا لايحتاج غضب وهتافات، وادخال حالة من الاستقطاب".

وأكد قلاش على ضرورة استبعاد الخطاب الاستقطابي، قائلا: "الأغلبية من الصحفيين محترمه ونظيفة وتحترم الكيان النقابي ولابد أن يسع صدرنا لآرائهم ولانتقاداتهم حتى لو قيل النقيب طيب وحد ورطة".

ح.إ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النصر للكيماويات: صناعة الخامات الدوائية بالشركة متوقفة منذ ضمها لقطاع الأعمال
التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"