أخبار عاجلة
عاجل.. فرار محتجز الرهائن في باريس -
جنوح سفينة حربية روسية قبالة إسطنبول -
الاتحاد يجهز 18 لاعبًا لمواجهة سموحة.. غدًا -
تموين الفيوم: لم نبدأ عملية تنقيح البطاقات -
بالفيديو..هل تعلم لماذا ننسى أحلامنا؟ -

رئيس الوزراء: نتابع ما يحدث في الأقسام جيدا ولا أحد فوق القانون

رئيس الوزراء: نتابع ما يحدث في الأقسام جيدا ولا أحد فوق القانون
رئيس الوزراء: نتابع ما يحدث في الأقسام جيدا ولا أحد فوق القانون

قال رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، إنه يتابع الأحداث الأخيرة في الأقسام مؤكدا أن وزير الداخلية نفسه يتابع الموقف، قائلاً : "من يحكم مصر هي القوانين والقضاء وأي مخالفة يتم التحقيق فيها وإذا ثبت وقوعها تأخذ مجراها ولا تستر على أي مخالفة سواء في الداخلية أو في الدولة".

وأضاف "إسماعيل" في تصريحات صحفية بمجلس الوزراء، مساء اليوم، أن الحكومة قدمت كافة المشروعات التي ستقدمها في التقرير النصف سنوي لأداء الحكومة إلى البرلمان، موضحا أنه سيتم تقديمه خلال الأيام لمجلس النواب، قائلا: "التقرير يشمل أداء الحكومة من سبتمبر ٢٠١٥ حتى سبتمبر ٢٠١٦، وعدد المشروعات ٧٢٨ مشروعا كانت متوقفة و٣٠٠ مشروع إضافي، وسيتم الانتهاء من التقرير بشكل نهائي خلال الأسبوع المقبل".

وتعليقا على أحداث النوبة، أوضح أن هناك بعض المناطق المطروحة من شركة الريف المصري، مضيفًا: "إذا كانت الأراضي خارج المنطقة المخصصة من الريف المصري سوف نعمل جهات الولاية ونخصصها لهم أيضا؛ لأنهم من النسيج الوطني المصري وسوف نوفر لهم كافة احتياجاتهم من قصور ثقافة وصرف صحي ومدارس، وتم رصد مبلغ إضافي 270 مليون جنيه لاستكمال المشروعات".

وحول رفع مرتبات والمعاشات في يناير المقبل، قال: «حددنا الإطار الذي نعمل فيها من خلال برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة وتغذية المدارس».

وحول رفع الدعم عن من يمتلك سيارة قال إن الدعم رُفِع من بنزين 95 فقط، بينما مازالت الأسعار مدعومة حول بنزيني 92 و80، موضحًا أن تنقية البطاقات التموينية الآن في مرحلتها الأخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"