أخبار عاجلة
ميدو يضم محمد شوقى لجهاز وادى دجلة -
أشرف قاسم مديرا فنيا لفريق الكرة بالداخلية -
بالصور.. أجمل 10 مذيعات رياضيات فى2016 -
تيجانا يجرى عملية جراحية فى اللثة -
غدا..اليوم العالمي للإعاقة بالأعلى للثقافة -
بالفيديو..عريس يتجاهل عروسته وهى تغنى له -

«السيسى» يغادر البرتغال متوجها إلى غينيا الاستوائية

«السيسى» يغادر البرتغال متوجها إلى غينيا الاستوائية
«السيسى» يغادر البرتغال متوجها إلى غينيا الاستوائية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، العاصمة البرتغالية لشبونة بعد ظهر اليوم مختتما «زيارة دولة» استمرت لمدة ثلاثة أيام، متوجها إلى مالابو للمشاركة فى القمة الإفريقية العربية التي تعقد غدا في غينيا الاستوائية.

وأجرى الرئيس السيسى محادثات هامة مع الرئيس البرتغالى مارسيلو ريبيلو دي سوزا، ورئيس الوزراء البرتغالى أنطونيو كوستا أنطونيو كوستا، وعمدة لشبونة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وتطورات القضايا الدولية وفى مقدمتها سبل مكافحة الإرهاب وتطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى الرئيس السيسى، مباحثات مع رئيس البرلمان البرتغالى بمقر البرلمان البرتغالى تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات وخاصة البرلمانية .

وشارك الرئيس فى اجتماع مع مجتمع الأعمال البرتغالى تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارات المشتركة، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

كما ألقى الرئيس السيسى، محاضرة هامة بمقر الأكاديمية العسكرية البرتغالية تناولت سبل مواجهة تحديات الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مشددا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وتعزيز التعاون الدولى لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف.

وتعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول زيارة دولة تستضيفها البرتغال منذ تنصيب الرئيس مارسيلو ريبيلو دي سوزا في مارس 2016.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسى فى القمة الإفريقية العربية التى ستستضيفها غينيا الاستوائية يومى 23 و24 من نوفمبر الجارى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"