أخبار عاجلة
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -
إتلاف 89 ألف منتج إنارة مخالف للمواصفات -
بطولة الشرقية الرمضانية تنطلق اليوم -
دراسة.. نظام غذائي للوقاية من التهاب المفاصل -
593 ألف عملية توثيق عقار في المناطق خلال 1438 -
التعادل يخيم على مواجهات الراقي والفرسان -

خبراء: «عمومية الصحفيين» اختارت بذكاء مجلسا يتسق مع الحالة السياسية العامة

خبراء: «عمومية الصحفيين» اختارت بذكاء مجلسا يتسق مع الحالة السياسية العامة
خبراء: «عمومية الصحفيين» اختارت بذكاء مجلسا يتسق مع الحالة السياسية العامة

عبدالعزيز: دور النقابة سيركز على الخدمات.. عبدالرازق: أتمنى أن يكون المجلس واعيا بأدواره المختلفة
رأى الخبير الإعلامى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان ياسر عبدالعزيز أن التشكيل الجديد لمجلس نقابة الصحفيين عقب إعلان النتائج رسميا، سوف يميل للدور الخدمى والمهنى والاجتماعى أكثر من الدور السياسى لها.
وأوضح فى تصريحات لـ«الشروق»: «اتسمت اختيارات الجمعية العمومية للصحفيين بالذكاء التصويتى، حين اختارت مجلسا يتسق مع الحالة السياسية العامة، ومجلس يمتلك قدرات واضحة على التواصل مع السلطة النافذة فى الدولة».
ورأى عبدالعزيز أن النقابة فى ظل المجلس الجديد ستتسم بدرجة من الهدوء والعمل على ملفات خدمية والابتعاد عن قضايا المناصرة والحريات فى مقابل تعزيز المكتسبات العينية والمادية.
وتابع: «الجمعية العمومية متباينة، وكل تيار سياسى وكتلة للصحفيين لها ركيزتها فى التصويت سواء يساريين أو صعايدة، أو أهراميين، فمثلا الصحفيين الذين أسقطوا يحيى قلاش وخالد البلشى وحنان فكرى، كانوا ضد السلوك السياسى للنقابة والعودة مع الدور الخدمى ومع علاقة إيجابية ومنطقية مع الدولة وضد تحول سلم النقابة لميدان تحرير جديد».
من جهته، قال الكاتب الصحفى حسين عبدالرازق: إن المجلس الجديد سيواجه تحديات كبيرة على جميع الملفات النقابية سواء مشكلة الأجور، أو ديون الصحف القومية، أو التشريعات والقوانين.
وأضاف عبدالرازق لـ«الشروق»: «أول مهمة يجب على المجلس التحرك من أجل تنفيذ قرار الجمعية العمومية، هو مطالبة السلطة التنفيذية والتشريعية بسرعة إصدار باقى قانون الإعلام الموحد وإلغاء العقوبات السالبة للنشر».
وحول التناغم بين المجلس الجديد ودلالة مؤشرات فوز الـ 6 الجدد والنقيب على عمل النقابة الفترة القادمة علق عبدالرازق، «لا نريد أن نصادر على المستقبل، وأتمنى أن يكون المجلس واعيا بأدواره المختلفة |.
من جهتها، وعلقت الكاتبة الصحفية أمينة شفيق، بشكل مقتضب قائلة: «من اختار المجلس الجديد هم الجمعية العمومية، وننتظر عمل المجلس».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر