«ترسيم الحدود» و«المحليات» على مائدة الحكومة فى اجتماع «المحافظين»

«ترسيم الحدود» و«المحليات» على مائدة الحكومة فى اجتماع «المحافظين»
«ترسيم الحدود» و«المحليات» على مائدة الحكومة فى اجتماع «المحافظين»

يعقد رئيس الوزراء، شريف إسماعيل منتصف الأسبوع الحالى، الاجتماع الثانى لمجلس المحافظين بتشكيله الجديد، لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية المعتمدة فى المحافظات ضمن خريطة التنمية المحلية.
وقالت مصادر حكومية لـ«الشروق»: إن أجندة الاجتماع تتضمن ملفين رئيسيين وهما الترسيم الجديد لمحافظات مصر، وملف انتخابات المحليات.
وأوضحت المصادر أن قرار الترسيم المنتظر استصداره من قبل الرئاسة يشمل إنشاء ثلاث محافظات جديدة هى «العلمين، وسط سيناء، الواحات»، حيث سيتم مناقشة تقرير اللجنة والتى يرأسها وزير التنمية المحلية بشأن ملف التقسيم الإدارى للمحافظات.
ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع متابعة تنفيذ خطط التنمية الاستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل فى المحافظات، بحيث يمكن الإسراع بمعدلات التنفيذ مع تلبية الاحتياجات الفعلية، وقد شدد رئيس الوزراء فى هذا السياق على مسئولية المحافظين فى متابعة المشروعات التنموية التى تقيمها مختلف الوزارات فى المحافظات وزيادة مشاركتهم فى عملية وضع وتدقيق المخططات لتكون وفق أولويات واحتياجات كل محافظة بشكل عملى مع مراعاة التغيرات التى قد تطرأ على تلك الأولويات.
وتتضمن أجندة الاجتماع متابعة الخطوات التى تم الاتفاق عليها من أجل تشكيل «مجلس للتنمية» بكل محافظة، يكون ذا طبيعية استشارية، يضم عددا من العقول والخبرات من أبناء كل محافظة، سوف يسهم فى التحديث المستمر لخطط التنمية بالمحافظة، وأكد على أهمية تحديث وتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بالسكان وكل الخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى عقد لقاءات دورية إضافية مع محافظى الإقليم الواحد على حدة بهدف تناول زيادة التنسيق وتذليل أى معوقات مثل تأخر الإجراءات والبيروقراطية.
ومن المتوقع أن يبحث الاجتماع الضوابط المنظمة لتداول الأقماح المحلية لموسم 2017، وتوزيع خارطة الصوامع والشون ومدى جاهزيتها لتسلم الأقماح فى الموسم الجديد، حيث كان مجلس الوزراء قد حدد عددا من الاشتراطات لإحكام الرقابة على جميع مراحل تداول القمح المحلى للموسم الجديد من خلال اقتصار تسلم الأقماح خلال الموسم الجديد على الصوامع والشون الخاصة بالشركات القابضة التابعة لوزارة التموين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جامعة سوهاج توافق على افتتاح مركز التعليم الصيدلى المستمر